لإنشاء محطة المترو.. خريطة الـ 3 سنوات لشارع جامعة الدول بعد التحويلات الجديدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قررت الإدارة العامة لمرور الجيزة، إجراء تحويلات مرورية جديدة بشارع جامعة الدول العربية، لمدة 3 سنوات، لإنشاء محطة مترو أنفاق.

وتأتى التحويلات فى إطار البدء فى أعمال إنشاء محطة مترو أنفاق جامعة الدول العربية، والتى تستلزم غلق جزئى لشارع جامعة الدول العربية فى الإتجاه القادم من شارع السودان بإتجاه ميدان النصر ، بداية من المنطقة المواجهة لنقطة شرطة الأوقاف ، بطول 250 مترا وعرض 15 مترا متغير الأبعاد ، حتى المنطقة المواجهة لمبنى الأسواق الحرة مع ترك حارة مرورية لحركة بدون تحويلات مرورية ، والتى تستمر لمدة ثلاثة أعوام بداية من يوم الجمعة الموافق 15/3/ .

وكانت الادارة اعلنت فى وقت سابق عن إجراء تحويلة مرورية، لمسافة ما يقرب من 400 متر، فى الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا، بداية من شارع جامعة الدول العربية، مع شارع محى الدين أبوالعز، حتى دوران البرج الإدارى، فى اتجاه ميدان النصر، وذلك اعتبارًا من الجمعة 21 فبراير، ولمدة ثلاثة أعوام.

ووحددت الإدارة أماكن التحويلات وخطوط سير السيارات، فعلى القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا ومتجه لميدان النصر: الاتجاه القادم من شارع السودان، الدخول يسارًا باتجاه الجزيرة الوسطى، بشارع جامعة الدول العربية، بعد فتحة دوران ما بعد شارع شهاب، مما يقرب من 50 مترا.

واستكمال السير فى الاتجاه المقابل، للقادم من ميدان النصر، باتجاه شارع السودان، وذلك بعد تحويل هذا الاتجاه إلى اتجاهين وفصل الاتجاهين، وذلك بداية من منطقة التحويلة، من تقاطع شارع محى الدين أبوالعز، مع شارع جامعة الدول العربية، حتى فتحة دوران البرج الإدارى، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلى، من فتحة دوران البرج الإدارى، باتجاه ميدان النصر.

والقادم من اتجاه النصر فى اتجاه شارع شهاب وشارع السودان: السير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويلة، وصولًا لشارع شهاب يمينًا، أو استكمال لشارع السودان بنفس الاتجاه.

القادم من شارع محى الدين أبوالعز، باتجاه ميدان النصر: يتم الدخول يمينًا "اتجاه إجبارى" فى الطريق البطىء بشارع جامعة الدول العربية، المتجه إلى ميدان النصر وذلك بالسير فى حارة مرورية منفصلة.

وأمر اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية، لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة، ونشر تمركزات مرورية، لسحب كثافات السيارات، والعمل على تسيير حركة المرور، إلى جانب التنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال، لنشر اللوحات الإرشادية والمرورية، بنطاق الأعمال بالكامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق