أخبار عاجلة
عبير صبرى تتعرض لوعكة صحية ونقلها إلى المستشفى -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -
أخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

تدشين برنامج «سموق» لتهيئة الطالبات لمهارات المستقبل

تدشين برنامج «سموق» لتهيئة الطالبات لمهارات المستقبل
تدشين برنامج «سموق» لتهيئة الطالبات لمهارات المستقبل

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الإثنين، إطلاق برنامج كفاية القرن الواحد والعشرين "سموق"، على هامش الاجتماع التاسع عشر للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة.

ويعدّ برنامج "سموق" من أهم الركائز التي تعزز الكفايات المهنية والحياتية التي تتطلبها مستجدات العصر بما في ذلك تطوير مهارات القرن ٢١ ، لتمكين الطالبات من المهارات اللازمة لوظائف المستقبل المتجددة.

وتمر المشارِكة في البرنامج على سبع مراحل؛ تبدأ بالوعي وتصل إلى التمكن في مجال التخصص، وفي كل مرحلة يتم استهداف عدد من المهارات والقيم، وتحصل الطالبة في نهاية البرنامج على شهادة سجل مهاري يشار بها إلى المهارات والقيم التي تمتلكها الطالبة والمرتبطة بمتطلبات سوق العمل.

ويستند "سموق" إلى منهج علمي قائم على قياس المهارات والقيم وتقييمها في ضوء كفايات القرن الواحد والعشرين بغرض دعم الطالبات مهاريًا وقيميًا للمساهمة في رسم خارطة طريق للطالبات تؤهلهن للمستقبل الوظيفي في سوق العمل.

ويتوافق "سموق" مع أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية الساعي إلى تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل، بما يتواءم مع أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

 اقرأ أيضا

«سرك»: تعزيز الشراكات المحلية والعالمية لتحقيق مستهدفات الاقتصاد الدائري بالمملكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي