27 أبريل أولى جلسات نظر طعن متهمين على سجنهما في أحداث قسم التبين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حددت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، جلسة 27 أبريل المقبل، لنظر أولى جلسات طعن متهمين اثنين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد 10 سنوات فى قضية "أحداث قسم التبين" التى وقعت فى أغسطس 2013.

ومن المقرر أن تنظر الدائرة السبت برئاسة المستشار نبيه إسماعيل زهران، طعن المتهمين أمامها.

يُذكر أن محكمة النقض قضت فى شهر يوليو 2018 بقبول طعن 37 متهمًا آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن فى القضية ذاتها، وبإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 8 أغسطس 2017، حكمًا بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين سيد عبد الفضيل حسين، ومسلم محمد مسلم.

وأسندت النيابة للمتهمين في هذه القضية عدة اتهامات تنوعت فيما بينهم، أبرزها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون، وذلك عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق