ضبط صاحب أكاديمية للتدريب والبرمجيات يزور شهادات خبرة بالمنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة صاحب أكاديمية للتدريب والبرمجيات لقيامه بإدارة مركز تعليمى غير مرخص بالمنيا وترويج شهادات دولية منسوب صدورها للعديد من الجهات على راغبى الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم لمختلف الجهات مقابل مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "ياسر ح. أ" صاحب أكاديمية للتدريب والبرمجيات، كائنة بمحافظة المنيا، بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" وترويج شهادات دولية منسوب صدورها للعديد من الجهات على راغبى الحصول عليها، لتقديمها كمسوغات تعيين لهم لمختلف الجهات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات الأمنية بمديرية أمن المنيا تم ضبطه، وبتفتيش مقر الأكاديمية عُثر على 13 ختما وأكلاشيه بأسماء شركات خاصة، وخاتم حديدى مضغوط باللغة الإنجليزية لإحدى الشركات الأجنبية، وخاتم أكلاشية خاص بشهادة icdl، و2 خاتم أكلاشيه خاص بإحدى المنظمات الدولية، و17 شهادة منسوب صدورها لإحدى الوزارات ومؤسسة للتنمية ممهورة بالعديد من التوقيعات.

كما عثر على خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدورة لذات الوزارة، و70 شهادة منسوب صدورها لإحدى شركات التدريب وعليها شعار سفارة أجنبية وعلامة مائية لذات الشركة بأسماء العديد من الأشخاص، و340 شهادة خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى الشركات وعليها علامات مائية لذات الشركة وعليها شعار بنك محلى وشركة عالمية "معدة للتزوير"، و20 شهادة بأسماء العديد من الأشخاص لحصولهم على شهادة IS3 الدولية وعليها علامات مائية باسم إحدى الشركات الدولية باللغة الإنجليزية.

وعثر أيضا على 4 شهادة منسوب صدورها للشركة يفيد حصول العديد من الأشخاص على شهادات دولية ممهورة بخاتم أكلاشيه لشركة تدريب، و3 شهادات صادرة من أحد مراكز التدريب والتعليم إحداها خالية البيانات تفيد حصول أشخاص على دورات تدريب بالتعاون مع إحدى الهيئات الحكومية ممهورة بخاتم أكلاشيه لذات المركز باللغة الإنجليزية، وشهادة منسوب صدورها لإحدى الوزارات تفيد حصول أحد الأشخاص على شهادة الدبلوم وممهورة بخاتم شعار الجمهورية منسوب صدوره لذات الوزارة.

كما عثر على 2 دفتر لحجز الشهادات واستلام الشهادات مدون بها العديد من الأسماء، وطابعة ألوان، جميع المضبوطات مزورة وغير معترف بها نظرًا لصدورها من جهة غير مرخصة.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بإرتكابه للواقعة بقصد تحقيق الربح المادى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق