قبول استئناف النيابة وتجديد حبس مراسل «أبلة فاهيتا»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

النيابة تستأنف على قرار إخلاء سبيل مراسل «أبلة فاهيتا»

قررت اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، قبول استئناف النيابة، وتجديد حبس شادي أبو زيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا السابق، 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، في الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية.

وكانت نيابة أمن الدولة استأنفت على قرار محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم الجنايات بطرة، القاضي بإخلاء سبيل شادي أبو زيد، مراسل برنامج أبلة فاهيتا السابق، بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية، من خلال المنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية وحددت جلسة غد الإثنين لنظره.

وأسندت نيابة أمن الدولة إلى المتهم بالقضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إليه نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق