أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -
توم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة في The Night Manager -

كرة السلة، موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبرالإثنين 15/مايو/2023 - 01:17 م يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش مواجهة قوية اليوم الإثنين، أمام الاتحاد السكندري

كرة السلة، موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبرالإثنين 15/مايو/2023 - 01:17 م يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش مواجهة قوية اليوم الإثنين، أمام الاتحاد السكندري
كرة السلة، موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبرالإثنين 15/مايو/2023 - 01:17 م
يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش مواجهة قوية اليوم الإثنين، أمام الاتحاد السكندري

كرة السلة، يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش مواجهة قوية اليوم الإثنين، أمام الاتحاد السكندري في الجولة الرابعة من سلسلة مباريات نهائي دوري السوبر للموسم الحالي 2022-2023.

 

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائيات دوري السوبر في السابعة مساء اليوم، على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في الجولة الأولى الأربعاء، وعادل الاتحاد السكندري النتيجة بالفوز في المباراة الثانية الخميس الماضي، قبل أن يعود الأهلي للتقدم بالفوز في الجولة الثالثة.

-إعلانات-

مواعيد نهائي دوري السوبر

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة أحمد كامل، قد أعلنت مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر رجال لموسم 2022-2023، والذي سيجمع بين الاتحاد السكندري والأهلي.

وتقرر أن تقام المباريات على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، خلال الأيام المقبلة:

المباراة الأولى – يوم الأربعاء 10 مايو – الاتحاد × الأهلي (انتهت بفوز الأهلي)

المباراة الثانية – يوم الخميس 11 مايو – الاتحاد × الأهلي (انتهت بفوز الاتحاد)

المباراة الثالثة – يوم السبت 13 مايو – الأهلي × الاتحاد (انتهت بفوز الأهلي)

المباراة الرابعة (في حال اللجوء لها) – يوم الإثنين 15 مايو – الأهلي × الاتحاد الساعة 7:00 مساء

المباراة الخامسة (في حال اللجوء لها) – يوم الأربعاء 17 مايو – الاتحاد × الأهلي الساعة 7:00 مساء

تأهل الأهلي والاتحاد السكندري

وتأهل كل من الأهلي والاتحاد السكندري لسلسلة مواجهات الدور النهائي من دوري السوبر للموسم الحالي 2022-2023.

ووصل الأهلي إلى النهائي بعد الفوز على الزمالك بنتيجة (3-0) في مجموع مباريات الدور قبل النهائي، فيما تأهل الاتحاد السكندري على حساب سموحة بنفس النتيجة.

وجمع نهائي الموسم الماضي من دوري السوبر لكرة السلة بين الأهلي والاتحاد السكندري أيضا، وفاز الأحمر باللقب بعد التفوق على زعيم الثغر بنتيجة (3-2)، في مجموع مباريات النهائي.

قرعة كأس العالم لكرة السلة

وعلى جانب آخر، أجرى الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" قرعة نهائيات كأس العالم 2023 المقرر انطلاقها في 25 أغسطس المقبل بمشاركة المنتخب الوطني.

وتقام بطولة كأس العالم في الفلبين واليابان وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخبا في الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر من العام الجاري.

وتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة بصحبة المكسيك ومونتينيجرو وليتوانيا.

وتأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم ممثلًا عن قارة إفريقيا بصحبة كل من أنجولا وجنوب السودان والرأس الأخضر وكوت ديفوار.

تصنيف متراجع لمنتخب مصر

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة مؤخرا، تصنيف المنتخبات المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل بمشاركة 32 منتخبا.

وجاء منتخب مصر في التصنيف الثامن والأخير رفقة منتخبات، لبنان وجنوب السودان والرأس الأخضر.

وتأهل المنتخب الوطني لكرة السلة للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، بعد احتلال المركز الثاني في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

مشوار منتخب مصر

وخسر المنتخب الوطني الأول لـ كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، أمام منتخب جنوب السودان بنتيجة (97-77) في الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وحقق منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، الفوز على منتخب تونس بنتيجة (71-67)، في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام منتخب الكاميرون.

كيف تأهل منتخب السلة لكأس العالم؟

وكان منتخب مصر قد ضمن بشكل رسمي تأهله للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة يحتل بهم وصافة ترتيب المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن صاحب الصدارة منتخب جنوب السودان.

وشارك منتخب كرة السلة في المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وخاص ثلاثة مباريات أمام تونس والكاميرون وجنوب السودان.

وشهدت المرحلة الثانية من التصفيات التي أقيمت في الإسكندرية مشاركة 6 منتخبات وهي مصر وجنوب السودان والكاميرون وتونس والكونغو الديمقراطية والسنغال.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفوق أهلاوى فى الطائرة واليد.. والزمالك يتألق فى القدم فى مواجهات أبريل
التالى فيوتشر يتحدى فاركو فى الجولة الـ18 بالدورى المصرى