أخبار عاجلة

وسائل إعلام إيرانية: وصول وفد طهران إلى الرياض لإعادة فتح السفارة والقنصليةالأربعاء 12/أبريل/2023 - 01:37 م أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بوصول وفد إيراني إلى الرياض، لبحث إعادة فتح السفارة والقنصلية. ونقلت قناة العالم وصول وفد من طهران إلى الرياض، استعداداً لفتح سفارة إيران في الرياض وقنصليتها في جدة..

وسائل إعلام إيرانية: وصول وفد طهران إلى الرياض لإعادة فتح السفارة والقنصليةالأربعاء 12/أبريل/2023 - 01:37 م أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بوصول وفد إيراني إلى الرياض، لبحث إعادة فتح السفارة والقنصلية. ونقلت قناة العالم وصول وفد من طهران إلى الرياض، استعداداً لفتح سفارة إيران في الرياض وقنصليتها في جدة..
وسائل إعلام إيرانية: وصول وفد طهران إلى الرياض لإعادة فتح السفارة والقنصليةالأربعاء 12/أبريل/2023 - 01:37 م
أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بوصول وفد إيراني إلى الرياض، لبحث إعادة فتح السفارة والقنصلية. ونقلت قناة العالم وصول وفد من طهران إلى الرياض، استعداداً لفتح سفارة إيران في الرياض وقنصليتها في جدة..

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الأربعاء، بوصول وفد إيراني إلى العاصمة السعودية الرياض، لبحث إعادة فتح السفارة والقنصلية.

ونقلت قناة "العالم" عن متحدث باسم خارجية إيران إعلانه وصول وفد من طهران إلى الرياض، استعدادًا لفتح سفارة إيران في الرياض وقنصليتها في جدة. 

وأمس الثلاثاء، تناول مجلس الوزراء السعودي المستجدات بشأن اتفاق استئناف العلاقات بين السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما اشتملت عليه المباحثات بين البلدين، التي عقدت في بكين من الاتفاق والتنسيق حيال الخطوات اللازمة لاستئناف العمل الدبلوماسي والقنصلي بينهما، والتأكيد على أهمية متابعة التنفيذ، بما يعزز الثقة المتبادلة ويوسع نطاق التعاون ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

جلسة مجلس الوزراء السعودي

وجاء ذلك خلال ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، في قصر السلام بجدة، حيث اطّلع مجلس الوزراء على مجمل المحادثات التي جرت بين السعودية وعدد من الدول.

وفي مارس الماضي، اتفقت السعودية وإيران في بكين على استئناف العلاقات المقطوعة بينهما منذ 2016 وإعادة فتح السفارتين خلال شهرين.

وأكدت الرياض أن الاتفاق أبرم على أساس عودة العلاقات الدبلوماسية، وسط رغبة مشتركة لدى الجانبين بحل الخلافات عبر التواصل والحوار.

وبعد الاتفاق، صدر بيان ثلاثي عن الدول الثلاث تضمن البنود التي نص عليها، ومن بينها التأكيد على سيادة كل دولة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بالإضافة إلى عقد وزيري الخارجية السعودي والإيراني اجتماعا لتفعيل ترتيب تبادل السفراء، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بينهما، فضلا عن تفعيل الاتفاقية العامة للتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة والشباب الموقعة في 1998.

سفارة الرياض في طهران

وقبل أيام، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إسنا" أن وفدا تقنيا سعوديا تفقد مبنی سفارة الرياض في طهران، مشيرة إلى أن وفدا إيرانيا سينطلق إلى الرياض في مهمة ممثلة قريبا.

وأفادت وكالة إسنا بأن الوفد السعودي، الذي وصل إلى إيران مساء السبت الماضي للتحضير لإعادة افتتاح السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد، زار مبنى السفارة الواقعة في شارع نيلوفر بطهران.

وأضافت الوكالة أن وفدا تقنيا إيرانيا سیزور السعودیة "خلال الأیام القلیلة المقبلة" لتفقد السفارة الإيرانية في الریاض والتحضیر لإعادة فتحها.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن وصول الفريق التقني السعودي إلى طهران، يأتي إنفاذا للاتفاق الثلاثي المشترك لكل من السعودية وإيران والصين، "واستكمالا لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات" بين وزيري خارجية البلدين في بكين في 6 أبريل.

لقاء وزيري خارجية السعودية وإيران

ويأتي ذلك بعد اللقاء الثنائي الذي جمع وزيري خارجية السعودية وإيران في الصين، مؤخرًا، حيث أفاد التلفزيون السعودي بأن وزيري خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، وإيران حسين أمير عبداللهيان التقيا في العاصمة الصينية بكين.

ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه بين الوزيرين عقب التوصل إلى اتفاق إعادة العلاقات بين البلدين بوساطة صينية.

وكانت قناة الإخبارية السعودية أزاحت الستار عن مقطع فيديو مدته لا تتجاوز 21 ثانية للقاء وزيري الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان في بكين.

وعكست المشاهد المصورة ترحاب متبادل بين الوزيرين والوفدين السعودي والإيراني المرافقين لهما في تتويج جديدة لنجاح الوساطة الصينية بين البلدين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية