أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

بيت السناري بمكتبة الإسكندرية يستضيف ليالي المقامات الروحيةالإثنين 27/مارس/2023 - 01:43 م ليالي المقامات الروحية في بيت السناري بمكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي وسط المحافظة.

بيت السناري بمكتبة الإسكندرية يستضيف ليالي المقامات الروحيةالإثنين 27/مارس/2023 - 01:43 م ليالي المقامات الروحية في بيت السناري بمكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي وسط المحافظة.
بيت السناري بمكتبة الإسكندرية يستضيف ليالي المقامات الروحيةالإثنين 27/مارس/2023 - 01:43 م
ليالي المقامات الروحية في بيت السناري بمكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي وسط المحافظة.

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، احتفالية "ليالي المقامات الروحية" في دورتها الثامنة، وذلك في الفترة من 30 مارس وحتى 3 أبريل 2022، يوميًا في تمام التاسعة مساء، بمقر بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يشتمل برنامج الحفلات على أغان تراثية وبرامج موسيقية متنوعة، تمزج بين الفن والروحانية، ويشارك في الحفلات فرق فنية وتراثية مختلفة.

ويحيي حفل الافتتاح فرقة سماع للإنشاد وفرقة الحور، وتتواصل الحفلات مع الفنانة منال محيي الدين عازفة الهارب وفرقة أنامل شرقية يوم الجمعة 31 مارس، وتحيي فرقة الساقي للإنشاد الديني، حفل يوم السبت 1 أبريل، ويقدم الفنان الكبير حسن شرارة وفرقته سداسي شرارة، سهرة مميزة، يوم الأحد 2 أبريل، وتُختتم الليالي بحفل فرقة رسالة سلام وذلك يوم الاثنين 3 إبريل. 
الحفلات رؤية وإخراج د. انتصار عبد الفتاح مؤسس الليالي؛ الذي أكد على أهمية ودور ليالي المقامات في دعم القيم الروحية المرتبطة بمفاهيم الخير والسلام والمحبة والتفاؤل والبهجة، وتوضيح مكانة الفن الهادف في المجتمع، وكذلك الحفاظ على التراث المصري الأصيل النابع من قلب المجتمع المصري.

الحفلات مجانية تقام في شهر رمضان من كل عام

ونظَّم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الاسكندرية، برنامج ورش الأشغال والأعمال الفنية، وذلك بالتعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، وإدارة السيدة زينب التعليمية وإدارة غرب القاهرة، خلال العام الدراسي الحالي 2022 - 2023، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة.

استهدف البرنامج الأطفال والنشء، وأدار الورش مجموعة من طلاب كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، واشتمل على مجموعة من الورش المتنوعة والأنشطة المختلفة، حيث تم تدريب المشاركين على فنون الرسم، وكيفية استخدام المواد الفنية الأساسية، والنحت والتشكيل، والحرف اليدوية مثل الحياكة والنسيج والجلود والمكرمية والخزف والزجاج والنحاس والقشرة الخشب وطي الورق، لصناعة أشكال وأشغال فنية ولوحات مميزة، وقد تم تقييم الأعمال في نهاية البرنامج من قِبَل أساتذة ومتخصصين من كلية التربية النوعية.

يأتي البرنامج في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على الاهتمام بالأطفال والنشء والشباب، من خلال تعزيز الوعي الفني والثقافي، وتنمية القدرات والمهارات والأفكار الإبداعية، والمساعدة على الاستفادة من هذه القدرات، وإتاحة الفرصة للطلاب للاستكشاف والتعلم والتطور في الفنون الجميلة.

 نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تجديد حبس المتهم بتصنيع المخدرات بالمقطمالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:32 م جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس المتهم بتصنيع الإستروكس داخل منزله في منطقة المقطم، وذلك ١٥ يوما على ذمة التحقيقات. "أخطبوط الإستروكس" في المقطم، وهو أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، كشف أمام جهات التحقيق أن الأموال والمشغولات الذهبية التي ضبطت بحوزته من متحصلات اتجاره في مادة الإستروكس
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*