رئيس الدستورية: واجهنا المصاعب والضغوط للفصل في قضايا الرأي العام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة واجهت العديد من المصاعب خلال عملها في الفصل في قضايا هامة تخص الرأي العام، الا انهم يحرصون على الذى يمضي بقوة في طريقه نحو الحق لانه ملاذا الحرية.

ورحب خلال كلمته، في احتفالية المحكمة الدستورية العليا، بكل الوفود ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح على قبوله رعاية احتفالية الدستورية بعيدها الذهبي، فقد مر 50 عاما على عمل الدستورية في فصلها في النزاعات والمواد الدستورية.

وقال رئيس الدستورية، أن المحكمة الدستورية منذ نشأتها وهي ترعي الحقوق والحريات، فقد واجهت المحكمة مسائل دستورية جديدة في مختلف فروع القانون فكان عليها أن ترد المسائل المطروحة عليها إلي أصولها.

يذكر أن المحكمة وجهت أكثر من 100 دعوة لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا في دول العالم للمشاركة في الاحتفالية وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون فى مجال القضاء الدستوري، ووافق مجلس الوزراء، على أن تصدر وزارة المالية عملة تذكارية بمناسبة اليوبيل الذهبي للمحكمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق