مقهى ياباني يتم تشغيله بـ"نوادل آلية"مستوحى من الخيال

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
القاهرة _ لايف ستايل

مقهى Dawn Café.. أحد مطاعم طوكيو الجديدة الذي سيستخدم الروبوت بدلاً من النوادل البشرية، والذي جاء تصميمه مستوحى من المقهى الخيالي في سلسلة الرسوم المتحركة الخيالية Time of Eve لعام 2008.

مقهى Dawn Café يعد حاليًا مشروعًا تجريبيًا ومن المتوقع أن يفتح أبوابه أمام الجمهور قريبًا، والجزء الجيد فيه، هو أن هذه الآلات الاصطناعية ستعمل من قبل الأشخاص المشغلين من منازلهم.
مقهى Dawn Café

مشروع مقهى Dawn Café جاء تعاون بين رابطة NPO Nippon وشركة الطيران ANA، مع الشركة الناشئة Ory robotics، التي بنت روبوت "OriHime-D"  بارتفاع 120 مترًا ليتم استخدامه عن بعد للقهوة.
 
الروبوت المبتكر OriHime-D تم تصميمه ليكون مزودًا بكاميرات ومكبرات صوت مدمجة، ليتيح للمشغلين سماع ورؤية بالضبط ما يسمعه الروبوت ويراه في بيئة واقعية.

روبوت OriHime-D
ويمكن للأشخاص الذين تضرروا بشدة من مرض التصلب الجانبي الضموري "ALS" أو غيره من الأمراض المقيدة،  استخدام روبوت OriHime-D، والتي يمكنهم التحكم فيها بسهولة للتحدث مع العملاء والتقاط أشياء مثل فنجان القهوة.

وأعلن المسؤولون عن مقهى Dawn Café أنه سيكون مفتوحًا في البداية لمدة أسبوعين فقط، وبعدها سيفتح أبوابه بشكل دائم بحلول عام 2020.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"Vera" روبوت يمكنه تقليص المرشحين للوظائف وفق متطلبات الشركات

"الروبوتات الجنسيّة" سلاح جديد يُدمّر البشرية ويُغيّرها إلى الأبد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق