جزيرة "مولوكاي" الوجهة المثالية لقضاء شهر عسل مميز

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
القاهرة - لايف ستايل

جزيرة " مولوكاي" : تلقّب بـ"الجزيرة الودودة"، فـ"مولوكاي Molokaiهي واحدة من الجزر الأقلّ تطورًا في الجزر الكبري لأرخبيل "هاواي" ، يطلق عليها أيضًا "الجزيرة الجذابة" ، فإذا كنتم تبحثون عن البساطة، والهدوء، والسكينة، والاسترخاء علي الشواطىء الأكثر سحرًا ورومانسيّة، فجزيرة "مولوكاي" هي وجهتكم لـ شهر العسل ، سوف تكونون بمنأىً عن إشارات السير والضوضاء، وعن الأبنية الضخمة والعريضة وأماكن السهر وستنعمون بـ الحب والسلام والطمأنينة، وسط الطبيعة الاستوائيّة وزرقة البحر.

هي خامس جزيرة في أرخبيل "هاواي" في الولايات المتحدة الأميركيّة، من حيث المساحة "673 كلم". النقطة الأعلي فيها هي Kamakou التي تسجّل 1515مترًا.

أعلي شواطىء صخريّة في العالم، تقع في Umilehi Point ، حيث تصل إلى 1005 متر فوق المحيط الباسيفيكي ، عدد سكانها قليل لا يتجاوز الـ 8000 نسمة.

مناخ "مولوكاي" لطيف، وملائم للإقامة فيها علي مدار العام. في المتوسط، فإنَّ أشهر مايو، ويونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر، وأكتوبر ونوفمبر، هي الأكثر حرارة ، أما شهر يوليو فهو الأكثر جفافًا.

الساحل الجنوبي: يمكن الاستمتاع ببعض الحركة والنشاط في مدينة "كوناكاكاي" Kaunakakai الغافية على الساحل الجنوبي. تضمّ هذه المدينة واحدًا من مرفأي جزيرة "مولوكاي"، ويظهر في أرجائها غنًى تاريخي لافت، وتزيّنها أشجار الأناناس بوفرة.

ففي حرّ بعد الظهر - وهي حال كلّ فترات بعد الظهر تقريبًا في مولوكاي- يملأ السكان المحليّون وسط المدينة، داخلين وخارجين من متاجر متواضعة، ومطاعم ومحال للـ تسوق علي الرصيف ستصادفون أحد العازفين المحليين الذي ينشر الفرح ويملأ المكان بالموسيقي.

-الساحل الشمالي: تقدّم "مولوكاي" مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعيّة والمعالم المميزة. ففي الساحل الشمالي، تجدون شبه جزيرة "كالوبابا" التي تضمُّ متنزّهًا وطنيًّا تاريخيًّا، يمتاز بمناظره الطبيعيّة الخلابة.

-الساحل الغربي: يضمّ أفضل شواطئ "هاواي" التي تستحق عناء الاستكشاف. نشاطات كثيرة بانتظاركم في الساحل الغربي لجزيرة "مولوكاي"، مثل: الرحلات البحرية، والغطس، ومراقبة الحيتان، والسير في الطبيعة.

قد يهمك أيضـــــــًا

منتجع "هاواي" في أميركا يُقدّم لزائريه خدمات رائعة  

جزيرة كاواي وجهة للعرسان تتميز بمشاهدها الخلابة في شلالات المياه

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق