الأقصر تعيد 18 فدانا تعدى عليها مواطن فى أرمنت

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت، من التحفظ على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 18 فدانا، كان قد تعدى عليها أحد المواطنين بوضع اليد ، بناحية الرزيقات قبلى .

 

تعود الواقعة، أثناء مرور نائب رئيس المدينة، ومدير إدارة المرافق بمركز أرمنت، وملاحظتهم وجود حفار داخل أراضى أملاك الدولة ، حيث تبين قيام المواطن "م.ش.ع." بمحاولة التعدى على قطعة الأرض وهى أرض صحراوية خارج الزمام بناحية الرزيقات قبلى، ومحاولة المتعدى التحايل على الدولة بسرعة استصلاح قطعة الأرض، وذلك لإيهام لجنة التقنين فى حال مرورها أن الأرض مستصلحة منذ فترة طويلة ، مخالفاً للقوانين.

 

كما تبين تعدى المواطن، بالحفر على جزء من هذه المساحة، تمهيداً لمد المواسير لزراعة الأرض دون تصريح من الجهات المختصة، أو تقنين وضعة، حيث تبين قيامة بحفر بئر مياه دون ترخيص، ومحاولة قيامة بتوصل وتركيب مواسير بغرض الزراعة.

 

وطبقاً للقانون 144 لسنة 2017 الخاص بقواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة، تم التحفظ على الأرض، كما ضبط المعدات والأدوات المستخدمة فى الحفر والتعدى ومصادرتها من قبل مركز أرمنت، وهى ماتور لسحب مياه، ومولد كهربائى، وحفار وجرار زراعى، وكساحة وطوب أبيض، وعدد 70 ماسورة ، وتم التعامل مع المضبوطات طبقاً لقرار محافظ الأقصر رقم 500 مكرر لسنة 2017 الخاص بالتعامل مع المضبوطات.

 

تم تحرير محضر رقم 3174 أدارى مركز شرطة أرمنت لسنة 2018 ، وتم تحويل الواقعة للنيابة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق