إلغاء الإجازات وتشكيل غرف عمليات ورفع الإشغالات استعدادا لعيد الفطر بالمنيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، عن إلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء ومسئولى الأجهزة المنوطة، استعدادا لعيد الفطر المبارك ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مراكز ومدن المحافظة بجميع القطاعات الخدمية والتنفيذية و تشكيل غرف عمليات رئيسية بالمحافظة والمراكز والإدارات والمصالح الحكومية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات ترد من المواطنين ومواجهة أى طوارئ والتعامل معها بشكل فوري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ لمناقشة استعدادات عيد الفطر المبارك بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، وعدد من مديرى مديريات الخدمات ورؤساء المراكز التسع، حيث كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والمجازر والأسواق والجمعيات الأهلية، للتأكد من انتظام سير العمل وتوفر السلع التى تلبى احتياجات المواطنين ، مشدداً على ضرورة التأكد من سلامة المراسى ومدى صلاحية المعديات والمراكب الشراعية والاهتمام بالنظافة العامة بالحدائق والمنتزهات ورفع الإشغالات من الشوارع وتكثيف حملات المرافق خلال أيام العيد.

كما وجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات على المحلات والأسواق والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية وسلامة السلع الغذائية المعروضة وضبط المخالفين ومتابعة أرصدة الدقيق البلدى فى المستودعات والمطاحن والإبلاغ فوراً عن اى نقص، مع وضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدى وعدم توقف المخابز عن العمل أثناء عطلة العيد مع الإعلان عن مواعيد العمل الجديدة بعد العيد.

كما كلف المحافظ مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية ومرور الفرق الطبية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية لفحص السلع المعروضة والتأكد من وجود شهادات صحية للبائعين وسلامة الأغذية المعروضة، مع تكثيف المرور الإدارى والفنى على المنشآت الصحية للتأكد من حسن سير العمل والانضباط بتلك المنشات والوقوف على الخدمات العلاجية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على رصد حالات التعدى على الأراضى  خلال أجازة عيد الفطر وإزالتها فى المهد من خلال اللجان المختصة والتصدى لأى حالات تعدى بالتنسيق مع مديرية الأمن والوحدة المحلية.

فيما أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا عن تخصيص 146 ساحة داخل الأندية ومراكز الشباب والميادين العامة بمدن وقرى المحافظة لإقامة صلاه عيد الفطر المبارك مع اختيار خطباء من المشهود لهم بالاعتدال وممن لديهم حضور لإلقاء خطبة العيد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق