محافظ بنى سويف: انطلاق الحملة القومية لمكافحة البلهارسيا 20 أكتوبر الجارى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، عن انطلاق الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا بمراكز ومدن المحافظة بداية من 20 أكتوبر الجارى، وحتى 7 نوفمبر المقبل، والتى تنفذها الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بمديرية الصحة، وتستهدف جميع الفئات العمرية فى البؤر ذات الانتشار العالى، باستخدام عقار (البرازيكوانتيل). جاء ذلك فى بيان صحفى اليوم السبت.

وشدد محافظ بنى سويف على ضرورة وصول الحملة لمختلف فئات المجتمع فى كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، خاصة المناطق ذات نسب الانتشار الكثيف، مشيرا إلى أن الحملة تأتى من منطلق حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين فى مختلف المحافظات. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة لاستعراض خطة واستعدادات المديرية لتنفيذ الحملة القومية لمكافحة البلهارسيا والخطوات والإجراءات التى تم اتخاذها لتنفيذ الحملة التى تأتى ضمن خطة الوزارة للقضاء على البلهارسيا بحلول عام .

ومن جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، أن الحملة ستنطلق يوم 20 أكتوبر الحالى، وتستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، وسيتم خلالها تجريع 26 مدرسة ومنطقة تابعة لـ 34 وحدة صحية تم تحديدها بناء على الفحص الشامل لتلاميذ المدارس، بواقع 5 وحدات صحية بالواسطى، و3 وحدات صحية بناصر، و7 وحدات صحية ومركز طبى ببنى سويف، و5 وحدات صحية بأهناسيا، و5 وحدات صحية ومراكز طبية فى ببا، و4 وحدات صحية بسمسطا، و5 وحدات صحية بالفشن، مشيرا إلى أن التجريع يتم بواسطة فرق مدربة بجميع الإدارات الصحية، وبمعرفة الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية، وتحت إشراف ومتابعة من المحافظ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق