"نقل الإسكندرية": خطة لرفع كفاءة مزلقانات ترام الرمل بداية من مزلقان سوتر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية،عن خطة لرفع كفاءة المزلقانات بخطوط ترام الرمل، بدأت بمزلقان سوتر بأعمال إحلال و تجديد القضبان و الأساسات للبنية التحتية.

وأشار بيان صادر اليوم إلى أن ذلك فى اطار خطة الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية لرفع كفاءة المزلقانات، حيث قام المهندس محمد زكريا رئيس مجلس الإدارة بالتنسيق مع مديرية الطرق وإدارة المرور لأعمال تجديد وصيانة القضبان والاساسات لمزلقان سوتر، على أن تنتهى الأعمال صباح يوم الاثنين 7 أكتوبر القادم الساعة 6 صباحا.

وأكدت الهيئة العامة لنقل الركاب أن الترام تعمل بصورة طبيعية بإنجاز غير مسبوق وجارى مع  مديرية الطرق لاعمال إعادة الشئ لأصله و رصف المزلقان.

يذكر أن خط ترام الرمل يحتوى على 43 عربة ترام، و يحتوى المسار الحالى للترام على 37 مزلقان بطول الخط، و يقدم 5 مليون رحلة يوميا بما يعادل 1.2 رحلة للفرد الواحد من سكان المدينة و يستوعب الجزء الشرقى و وسط المدينة حيث يمر بالمناطق المكتظة بالسكان شرقا ، و تهمين علية حاليا سيارات الاجرة بنسبة 3% و الحافلات بنسبة 25% و الملاكى بنسبة 15%.

وتعمل الهيئة العامة لنقل الركاب حاليا على رفع كفاءة عربات الترام بصفة دورية من خلال ورش الصيانة الخاصة بها ، حيث تم رفع فكاءة نحو 42 عربة ترام أى بنسبة 100% .

 

 

اعمال تغيير القضبان
اعمال تغيير القضبان

 

العمل بمزلقان سوتر ليلا
العمل بمزلقان سوتر ليلا

 

مزلقان سوتر
مزلقان سوتر

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق