مراقبة الأغذية بالشرقية تغلق 21 محل بعد إعدام طن فسيخ فاسد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أغلقت مديرية الصحة بالشرقية، 21 منشأة غذائية وإعدام أكثر من طن و ربع أسماك فاسدة، واتخاذ اللازم حيال المخالفين، ذلك لإحكام السيطرة على سوق الغذاء حفاظاً على صحة المواطنين .

ذكر بيان، أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، شنت حملة على المنشآت الغذائية بالمحافظة حيث تم المرور على 49 منشأة لبيع الأسماك المملحة والطازجة، مما أسفر عن إعدام طن و 375  كيلو أسماك فاسدة منها " 1035 كجم أسماك مملحة، 340 أسماك طازجة " لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، كما تم تحرير 221 محاضر جنحة صحية، وتم سحب 48 عينة من الأسماك وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق 21 محل للأسماك لعدم وجود ترخيص ولوجود خطر داهم على الصحة.

وأكد وكيل الوزارة على إستمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية بالمديرية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، وضمان وصول منتج غذائى سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

 

فسيخ فاسد (1)
فسيخ فاسد (1)

 

فسيخ فاسد (2)
فسيخ فاسد (2)

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق