افتتاح مشروعات إنتاج الأسماك والدواجن والسمان بجامعة العريش منتصف اكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، انه مقررا بدء افتتاح وتشغيل مشروعات الاستزارع السمكى وانتاج السمان والأرانب واللحوم بجامعة العريش منتصف اكتوبر.

وقال رئيس جامعة العريش فى تصريحات صحفية له، أن الافتتاح الرسمى للمشروعات يجرى التجهيز له ليتواكب مع احتفالات بذكرى أعياد النصر وانتصارات أكتوبر ومقررا أن يشهده لفيف من القيادات والرموز.

وأشار فى بيان إلى أن المشروعات المقرر افتتاحها هى مشروع الاستزراع السمكى الذى يعد الوحيد من نوعة على مستوى جامعات مصر وعلى مستوى محافظة شمال سيناء، ومقررا من خلال دورة تفريخ وانتاج عبر 7 وحدات انتاج أن يتيح توفير فائض من منتج الأسماك تغطى محافظة شمال سيناء وبطاقة انتاج سيعلن عنها لاحقا.

أضاف أن المشروع يتضمن مناحى استفادة أخرى منه كموقع تدريب للطلبة والمهتمين بالاستزارع السمكى وترفيه للأسر، لافتا إلى أن أحواض انتاج الأسماك وصلت لها زريعة الأسماك وبدأت أول مراحل الانتاج ليكون حصاده مع الافتتاح الرسمى.

وقال إن المشروعات الأخرى المقرر تشغيلها العنابر الخاصة بتربية وانتاج الأرانب والسمان ، والعنبر الخاص بالدواجن وموقع انتاج اللحوم .

وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أن العمل يجرى حاليا فى هذه المواقع فى  مراحله النهائية من أجل استكمال المنشأت الجارى بنائها، إضافة إلى توريد السمان والأرانب والدواجن لمقرات انتاجها فى العنابر المخصصة لها، وأن المستهدف توفير مايكفى حاجة سكان محافظة شمال سيناء من اللحوم والأسماك وبسعر تنافسى مناسب، وتعزيز مواقع الانتاج داخل محافظة شمال سيناء.

وأوضح أن كافة هذه المشروعات تحظى باهتمام ودعم قيادات الدولة وقيادات محافظة شمال سيناء التنفيذية والشعبية .

 

 

الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش

الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش

 

مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (2)
مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (2)

 

مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (3)
مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (3)

 

مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (4)
مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (4)

 

مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (5)
مشروعات انتاج الأسماك والدواجن والسمان (5)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق