حى الجمرك بالإسكندرية يتحفظ على 3 طن و 350 كجم أسماك فاسدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن حى الجمرك بالاسكندرية عن التحفظ على 3 طن  و350 كجم من الأسماك المنتهية الصلاحية، و ذلك خلال حملة تموينية للتفتيش على أسواق وثلاجات حفظ الأسماك، بمشاركة الإدارة العامة لمباحث بالتنسيق مع مباحث تموين الإسكندرية ورئيس مباحث تموين الجمرك.

و أشار بيان صادر اليوم من حى الجمرك بالاسكندرية إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء عصام العزب، قد قامت بشنّ حملة مكبرة للتفتيش على مطاعم وأسواق بيع الأسماك وثلاجات حفظها، و بناء على تعليمات  المهندسة سحر شعبان، بتكثيف الحملات على المطاعم وثلاجات حفظ الأغذية بنطاق الحى وفحص مدى اتباع الإشتراطات المنضبطة.

 وخلال الحملة تم فحص أحد ثلاجات حفظ الأسماك التى تحوى كميات كبيرة من أنواع مختلفة من المأكولات البحرية، وأسفر الفحص عن التحفظ على كمية تُقدر ب3طن و350كجم من ال(سبيط وجمبرى وسمك موسى وسمك كبريت) منتهية الصلاحية منذ عام 2018م.

جاءت الحملة بالتنسيق مع مباحث تموين الإسكندرية برئاسة العميد إيهاب يوسف، وبحضور العميد أسامة الشيخ مفتش منطقة غرب ووسط الدلتا والرائد عادل نبيل رئيس مباحث تموين الجمرك.

وضمت الحملة أعضاء من مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري، وذلك لفحص الأسماك بمنطقة ضباط الصف بالجمرك.

وأكد حى الجمرك على استمرار متابعة حملات ضبط الأسواق مستمرة بنطاق الحى بالرغم من إختفاء أصحاب أحد مطاعم الأسماك الشهيرة بالمنطقة وغلقها قبل توجه الحملة للمكان إلا أن الحملات متتابعة على جميع المطاعم والثلاجات بنطاق الحى حرصًا على صحة المواطنين.

 

سردين مملح

سردين مملح

 

ضبط 3 طن
ضبط 3 طن

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق