صور.. الإسكندرية تعيد استغلال 48 فدانا بـ"أم زغيو" لإنشاء وكالة الخضر الجديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شهدت محافظة الإسكندرية، حملات مكثفة بالأحياء التى تم رصد حالات تعدى على الأراضى التابعة للدولة، لإزالة تلك التعديات وإعادة إستغلال الأراضى التى تم استراددها، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقنين أراضى وضع اليد وإزالة التعديات وإعادة استغلال الأرض المستردة.

 

وبدأت الإسكندرية فى استغلال مساحة 48 فدانا بمنطقة "أم زغيو" من أراضى الدولة المستردة، بموجب قرار المجلس التنفيذى رقم 9 الصادر بجلسة 23-5-2018، لإنشاء ونقل سوق الخضار والفاكهة من محور المحمودية إلى منطقة "أم زغيو" غرب الإسكندرية، حيث تم رفع جميع الإشغالات وتنفيذ الإزالة وتكسير المبانى بأرض أملاك الدولة بمساحة 48 فدانا، وتسليمها للجهات التنفيذية لنقل وكالة الخضار والفواكة.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، أنه جارى العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بنقل وكالة الخضر والفاكهة من موقعها الحالى بمنطقة الحضرة، موضحا أن المنطقة المحددة تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بها، حيث سيتم تقسيمها إلى سوق ووكالة للخضر والفاكهة على مساحة 40 فدانا، علاوة على 8 أفدنة أخرى سيتم تحويلها إلى منطقة لوجيستية، مؤكدًا أن الوكالة الجديدة ستنشأ بتصميمات على أعلى مستوى.

 

وفيما يتعلق بفحص والبت فى طلبات التقنين، واصلت أحياء الإسكندرية استقبال المواطنين المتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم وفقا للقانون 144 لسنة 2017 وذلك بهدف الإطلاع على آخر المستجدات والتعديلات الجديدة التى تم إدخالها على عمليه التقنين.

 

وأعلنت محافظة الإسكندرية أن تم اتخاذ إجراءات للتسهيل على المواطنين بوضع بعض التعديلات والتى تشمل أن السعر الذى تقرره اللجنة أصبح شاملا مقابل حق الانتفاع، ويحق لمقدم الطلب أن يدفع نسبة 15% من إجمالى المبلغ بدلا من 25 %، وعليه يتم تحرير العقد الابتدائى مع مقدم الطلب، كما يمكن لمقدم الطلب أن يقوم بسداد باقى الثمن على ثلاث سنوات تزاد إلى سبع سنوات فى حالات الضرورة بموافقة السلطة المختصة، بالإضافة إلى تخفيض الثمن بنسبة 10% فى حال السداد الفورى.

 

يذكر أن الإحصائية الأخيرة التى أجرتها محافظة الإسكندرية عام 2017 فى عهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية السابق، قد أشارت إلى أنه فى الفترة من 2000 وحتى 2016، تم رصد 3497 حالة تعدى على أراضى الدولة ما بين" التعدى بالبناء المخالف والتعدى على الأراضى الزراعية" تقع معظمها غرب الإسكندرية بأحياء العامرية أول وثان ومركز ومدينة العرب، حيث بلغ إجمالى حالات التعدى على الأراضى الزراعية 1071 حالة تعدى، أما فيما يتعلق بالمبانى المخالفة، فقد شهدت محافظة الإسكندرية 2426 حالة بناء مخالف على مساحة بلغت 23 مليونا و500 متر مربع، وشنت محافظة الإسكندرية 380 حملة إزالة وتم إسترداد 20 مليون و800 ألف متر مربع من أراضى الدولة التى تم التعدى عليها، فيما تلقت الإسكندرية مؤخرا أكثر من 2500 طلب لتقنين الأراضى تحت الفحص والمعاينة.

ومن جانب آخر، شن حى وسط الإسكندرية ، حملة بيئية مكبرة ، وفقا لتوجيهات العميد فادي وديع رئيس حي وسط مواصلة الحملات الشاملة لضبط الشارع ، بمشاركة كافة الجهات المعنية.

حيث تضمنت الحملة المرور علي شوارع ،محطة الحضرة البحرية، جواد حسني، ميدان الإبراهيمية ، الجواهر ؛ وعمرو بن أبي رييعة وذلك في اطار اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية  لضبط الشارع ،وتطبيقا لقانوني البيئة والنظافة العامة

وأشار بيان صادر اليوم إلى أن الحملة جاءت بمشاركة مدير إدارة المتابعة بحي وسط ،مأمور الضبط القضائي بالإدارة العامة للرصد البيئي،وادارات: رخص المحلات، شئون البيئة ، اشغال الطريق،و الرصد البيئي بالحى.

وتم خلال الحملة المرور علي عدد 22 منشاه متنوعة ، من محلات ،مطاعم ، مقاهي كافتريات وتم حصر المخالفات البيئية ومخالفات التراخيص ، والاشغالات التي تم رفعها والتحفظ عليها وإتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من هذه الظواهر.

من جهه أخرى قام الحى  بمتابعة لحادث سقوط العقار الكائن ب52 شارع المروة مع شارع الفرغاني، بمنطقة غربال ، حيث تابع العميد فادي وديع رئيس حي وسط  أعمال رفع الأنقاض، وفتح شارعي المروة والفرغاني للمارة والمرور ، حيث وجه رئيس الحى جهاز النظافة بالحي لرفع الانقاض لفتح الشارعين للمارة والمرور و تم رفع 8 نقلات رديم وانقاض بحضور مدير إدارة النظافة .

ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية (1)
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية (2)
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية (2)

 

ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية (3)
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية 
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية (4)
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية 
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية (5)
ارض الوكالة الجديدة بالاسكندرية 
نقل وكالة الخضار بالاسكندرية (3)
نقل وكالة الخضار بالاسكندرية 
نقل وكالة الخضار بالاسكندرية (4)
نقل وكالة الخضار بالاسكندرية 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق