75 مكتب تموينى بالمنيا تستقبل تظلمات المستبعدين من الدعم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أن 75 مكتب تمويني استعدت لاستقبال التظلمات الخاصة بالمستبعدين من بطاقات ، بناء على التوجيه الوزاري في هذا الشأن.

 

وقال المحافظ ان ملف الدعم التمويني في مقدمة أولويات الدولة، حيث وجهت القيادة السياسية بسرعة توفير الحلول والبدائل للمشكلات التي تواجه المواطن في احتياجاته الأساسية مع العمل على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ووجه المحافظ، بتيسير وإزالة أي معوقات أو مشاكل تواجه المواطنين، و سرعة تسليم البطاقات التموينية المستخرجة، وقبول طلبات إضافة الزوجة غير المستفيدة من الخدمة التموينية تنفيذا لقرار الوزير والذي نص علي أن يتم إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا "محرومة" على بطاقة زوجها إذا كان الزوج مستفيد تموينيا وبطاقته التموينية سارية وعلى بطاقة الأسرة إذا كانت البطاقة التموينية سارية.

 

من جانبه عقد الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، اجتماعا مع مديري الإدارات والمكاتب التموينية علي مستوي المحافظة لسرعة تنفيذ التوجيهات الوزارية بالتيسير على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الموقوفة تموينيا بقرار لجنة العدالة الاجتماعية وقبول تظلماتهم، بجميع مكاتب التموين، من خلال تقديم المستندات الورقية الدالة على انطباق شروط العدالة الاجتماعية، واستحقاق الدعم، مع ملئ الاستمارة التي تسلم مجانا لاستكمال البيانات المطلوبة.

 

وأوضح الدكتور محمود يوسف أن وزارة التموين أصدرت، توجيه بشأن الحذف من البطاقات التموينية، والتظلم من إيقافها وكان نصه كالتالي:

توجيه وزاري رقم 25 لسنة بتاريخ 25/9/2019، تيسيرًا على السادة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الموقوفة تموينيًا بقرار "عدالة اجتماعية"، يتم فتح باب التظلمات على أن يتم إرفاق صور المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني طبقًا للآتي:

 

فيما يخص المرتبات الحكومية عالية أو معاشات عالية يتطلب على مستحق الدعم إحضار بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمام مرتب حكومي عالي، صوره من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهر، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

وفيما يخص امتلاك سيارة أو أكثر يتطلب أن يحضر مستحق الدعم شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

وفيما يخص استهلاك كهرباء عالية أن يحضر المواطن بيانا معتمدا من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد بمتوسط استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

وفيما يخص استهلاك فاتورة محمول عالية يتطلب أن يحضر المواطن فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

وفيما يخص حيازة زراعية عالية يتطلب إحضار شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

أما بالنسبة للمتضرر من مصاريف مدارس عالية إحضار شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

وفيما يخص جمارك عالية إحضار شهادة معتمدة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

وفيما يخص ضرائب عالية يتطلب إحضار شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويًا، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

علي أن تكون خطوات الإجراءات الواجب إتباعها بتقدم المواطن لمكتب التموين بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة أعلاه، ويقوم مكتب التموين بمراجعة التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على النظام موضحًا به "الرقم القومي- رقم المحمول- رقم البطاقة الذكية- نوع التظلم"، ويقوم المكتب بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديرية التموين، والتي تقوم بدورها بإرسالها أسبوعيًا إلى ديوان عام للبت فيها في فترة زمنية من 10 إلي 15 يوم بعد تسليمها للوزارة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق