القوى العاملة بالوادى الجديد تبدأ تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بمراكز المحافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت مديرية القوى العاملة بالوادى الجديد، اليوم الأربعاء، تنفيذ "مبادرة مهنتك مستقبلك"، من خلال وحدات التدريب المتنقل التى تجوب القرى لتدريب الشباب والفتيات على الأعمال الحرفية بهدف تأهيلهم لسوق العمل وخلق فرص عمل لهم، حيث بدأت الوحدات أولى الدورات التدريبية بقرى ناصر الثورة وسط إقبال كبير من الفتيات والسيدات.

 

من جانبه، أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب عن دائرة الوادى الجديد، الاتفاق مع القوى العاملة، على أن تستمر المبادرة بالمحافظة لمدة عام بواقع شهر فى كل قرية.

 

وأشار إلى اختيار بعض القرى منها ناصر الثورة وبولاق وتنيده والبشندى والشيخ والى وغرب الموهوب واللواء صبيح، لتدشين المبادرة بها، مؤكدا الإعلان عن مواعيد إطلاق فعاليات المبادرة بالقرى بالترتيب عند بدء أعمال تدشين المبادرة.

 

وأوضح عبدالقادر، أن المبادرة تتضمن تدريب 15 سيدة على مهنة الحياكة، ومنح أكفأ ثلاث سيدات ماكينة خياطة هدية، بالإضافة إلى تدريب 15 عاملا على مهنة السباكة و15 آخرين على مهنة الكهربائى ومنح أكفأ 6 متدربين شنطة عدة هدية تضم العدد والآلات اللازمة للعمل، مع منحهم جميعا رخصة مزاولة المهنة من وزارة القوى العاملة

 

وقال أحمد طليب مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالوادى الجديد، إنه جرى الاتفاق مع وزير القوى العاملة على استمرار المبادرة بالمحافظة لمدة عام بواقع شهر فى كل قرية، كما تم اختيار بعض القرى منها "ناصر الثورة وبولاق وتنيدة والبشندى والشيخ والى وغرب الموهوب واللواء صبيح.

 

أوضح طليب، أن المبادرة تتضمن تدريب 15 سيدة على مهنة الخياطة بكل قرية، ومنح أكفأ ثلاث سيدات ماكينة خياطة هدية، وكذا تدريب 15 عاملا على مهنة السباكة ومثلهم على مهنة الكهرباء ومنح أكفأهم 6 حقائب عدة هدية، مع منحهم جميعا رخصة مزاولة المهنة من وزارة القوى العاملة، ويتم اختيار المتدربات والمتدربين الأكثر احتياجًا، وذلك بالاستعانة بقاعدة بيانات فى القرى لتصل المبادرة لمن يستحق، وتوفير فرص عمل للمتدربين بالقطاع الخاص.

 

وتعتبر وحدات التدريب المتنقل أحد الأفكار الجديدة جديدة التى بدأتها الدولة من خلال وزارة القوى لتدريب الشباب والفتيات على مهن التفصيل والخياطة، والسباكة، والتركيبات الكهربائية، من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق