تحرير 54 غرامة حرق قش الأرز بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت مديرية الزراعة بالشرقية، حصاد مساحة 124 ألف و381 فدان أرز، بالإضافة إلى كبس وتجميع 80 ألف طن قش أرز منذ بدء موسم حصاد محصول الأرز حتى اليوم، من إجمالى مساحة المنزرعة بمحصول الأرز هذا العام، تبلغ 275 ألف و542 فدان بنطاق دائرة المحافظة .

وأوضح المهندس علاء عفيفى مدير مديرية الزراعة بالشرقية، أنه تم تحرير 54 محضر مخالفات، وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة وتحصيل الغرامات الفورية وإتباع كافة السبل لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز لمواجهة السحابة السوداء والحد من التلوث والحفاظ على نظافة البيئة، لافتا أنه تم تجهيز نقاط التجميع بنطاق المحافظة لإستلام وكبس 551 ألف 84 طن قش الأرز من المزارعين .

مضيفا أن المديرية كانت وضعت خطة منذ بداية لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين أثناء وتجهيز المخازن ومراكز التجميع لضمان الحفاظ على جودة المحصول بإعتباره ثروة زراعية وقومية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لمحاربة الحرق المكشوف لقش الأرز وتعظيم سبل الاستفادة منه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق