محافظ القليوبية: المستشفى التخصصي الجديد لا يهدف للربح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقد مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصى اجتماعه الأول برئاسة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، وبحضور الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل عدوى رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها ووزير الصحة الأسبق، والدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب والدكتور عواد أحمد السكرتير العام وأعضاء مجلس الإدارة.

وقال محافظ القليوبية إن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصى يعد أحد أهم المشروعات القومية لخدمة أهالي المحافظة وتماشيا مع سياسة الدولة والقيادة السياسية بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة كان لها نصيب وجزء كبير من المشاريع العملاقة التي أطقلها الرئيس عبدالفتاح ولكن ينقصنا إنشاء مستشفى كبير تستوعب جميع الحالات المترددة على المستشفى الجامعى والمستشفيات الأخرى بالمحافظة.

وأشار إلى أن جامعة بنها تضم خبراء وقامات علمية كبيرة ولابد من استثمار هذه الخبرات في إنشاء مستشفى جديد يكون إضافة لما تقدمه جامعة بنها لخدمة المجتمع المحلى، مؤكدا أن مشروع المستشفى التخصصى الجديد لا يهدف للربح ولكن يهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، فضلا عن نقل الخبرات والاستفادة من أساتذة كلية الطب بالجامعة.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع الأجهزة التنفيذية ورئيس مجلس مدينة بنها بتسهيل الإجراءات واستخراج التراخيص اللازمة لسرعة البدء في التنفيذ على أرض الواقع وازالة أي عقبات تواجه المشروع الذي يضم كافة التخصصات الطبية.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي ملف مشروع إنشاء المستشفي التخصصي الجديد ببنها اهتماما خاصا، كما أن التعليم العالي والبحث العلمى يتابع باستمرار تطورات المشروع الذي كان ومازال يعد حلما لأبناء القليوبية لتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي التي تقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

وأشاد رئيس الجامعة بالخطوات الجادة التي يسعى إليها الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، للبدء بمشروع إنشاء المستشفى الجامعي التخصصي الجديد بالتعاون بين المحافظة والجامعة وفق البروتوكول الموقع بين الطرفين.

من جانبه قال الدكتور عادل عدوى رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها ووزير الصحة الأسبق، إن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد يعد إنجازًا جديدًا للتعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجامعة مشيرا إلى أن جميع أهالي القليوبية يتطلعون إلى إتمام هذا الصرح الطبي المتخصص في تقديم خدمة طبية متميزة.

وكان مجلس جامعة بنها في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة وافق على تشكيل مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصى برئاسة محافظ القليوبية وعضوية كل من رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، وعميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات

كما يضم مجلس الإدارة في عضويته أيضا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، والمستشارين القانونى والهندسى لرئيس الجامعة، وسكرتير عام المحافظة، والمستشار القانونى للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، ومدير عام الشئون المالية بالمحافظة، ومدير المكتب الفنى لمحافظ القليوبية.

مستشفى بنها الجامعي: يمكن استجواب قاتل عروسه ونقله للمنوفية

يذكر أن وزير التعليم العالي وضع حجر الأساس لبناء مستشفى تخصصي لجامعة بنها في عام ٢٠١٧م ولم يكتمل المشروع بسبب النزاع بين الجامعة والمخافظة على ملكية أرض المشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق