"بنها التعليمية": دمج ذوى الإحتياجات الخاصة يساعد فى رفع ثقتهم فى أنفسهم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال عبد الرحمن فتح الباب القائم بأعمال إدارة بنها التعليميه، أن الطالب ذوى الإحتياجات الخاصة، عندما يندمج مع الطالب العادى فى فصول الدراسه ويشعر بالترحيب والتقبل من الآخرين فإن ذلك يعطيه الشعور بالثقة فى النفس ويشعره بقيمته فى الحياة، ويشعر بإنتمائه إلى أفراد المجتمع الذى يعيش فيه.

جاء ذلك خلال حضور فتح الباب ورشة عمل وندوة  بعنوان "الدمج  بين الواقع والمأمول" بمدرسة المنشية الإعداديه بإدارة بنها التعليميه بحضور حسام زهدى مدير المدرسة وخالد حامد مسئول الدمج بإدارة بنها، ومحمد رئيس مجلس الأمناء والمعلمين بالمدرسه. 

وأوضح فتح الباب أن الدمج يساعد الطفل العادى على تقبل الطفل ذوى الإحتياجات الخاصة، ويشعره بالإرتياح مع أشخاص مختلفين عنه وهو ما يحقق إنجازا أكاديميا مقبولا بدرجة كبيرة فى الكتابة وفهم اللغة والتعبير عما يدور من حوله. 

أشار خالد  حامد مسئول الدمج بالإدارة أن الدمج يعنى التكامل الإجتماعى والتعليمى بين طفل ذوى أعاقه وطفل سليم داخل الفصل التعليمى لجزء من الوقت.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق