تطعيم 21 ألف و720 حيوان بلقاح طاعون المجترات بالفيوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صرح الدكتور محمد أحمد عقل مدير الطب البيطرى بالفيوم أنه تم شن حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم والأسواق بمختلف أنحاء المحافظة، وتشديد الرقابة على منافذ دخول وخروج الماشية من وإلى المحافظة إضافة إلى سيارات بيع اللحوم المتنقلة، بجانب حملات التحصين وحملات إعدام الكلاب الضالة وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

وضبطت إدارة المجازر والصحة العامة 29كجم لحم جاموسي، و10كجم لحم بقري، و9,5كجم جمبري، و5 كجم سمك مكرونة مستورد غير صالح للإستهلاك الآدمى وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات ،بالإضافة إلى مذبوحات الحيوانات الكبيرة التى بلغت 497 رأس، ومذبوحات مجازر الدواجن وعددها 7680 طائر .

كما قامت إدارة الطب الوقائى بتحصين 21720 حيوان بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، بالإضافة لعمل الاختبارات الدورية لمرض البروسيلا لعدد 289 حيوان واختبارات الدرن لـ 200حيوان وتحصين 90حيوان ضد مرض البروسيلا، كما قام مسئولو مكافحة الكلاب الضالة بإعدام 658 كلب ضال .

ولفت عقل إلى أن إدارة الخدمات قامت بالتأمين على 54 عجول تسمين وترقيم 578حيوان ،واستخراج 1157 بطاقة، بالإضافة إلى التفتيش على حوالى 7 عيادات ومراكز بيطرية وقامت إدارة الدواجن  بمعالجة 4040 طائر وتحصين 500 طائر بلقاح انفلونزا الطيور، وتم ترخيص  مزرعة دواجن ومصنع علف وكما قامت الإدارة بعدد من مأموريات التقصى بالأسواق ومنها (سوق الصوفى ،سوق سنورس)، وقامت إدارة الرعاية والعلاج بالكشف على 2098حيوان وعلاج 35 حالة حيوانات منزلية وإجراء 10 عمليات جراحية.

وقامت إدارة الإرشاد بعمل عدة ندوات إرشادية لتوعية وإرشاد المواطنين، كما تم مصاحبة لجان الرش لتوعية المواطنين بأهمية الإستجابة للجان الرش لمقاومة الطفيليات الخارجية وأهمية الترقيم والتسجيل للحيوانات .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق