الفسيخ فيه سم قاتل.. "صحة الدقهلية" تحذر من تناول الأسماك المملحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يهيب الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بالمواطنين الامتناع نهائيًا عن تناول الفسيخ حتى وإن تم إعداده بالمنزل لما قد يمثله من خطورة شديدة نظرًا لنمو نوع خطير من البكتيريا يفرز سمومًا قاتلة قد تسبب أضرارًا شديدة للمتناولين وخاصةً الأطفال

وأكد مكي أن من آثار الإصابة أنها قد تزيد من احتمالات حدوث شلل في الجهاز التنفسي والعضلات ووظائف الأعصاب والتي قد تؤدي إلى الوفاة.

وأوضح مكي أن المديرية تشن حملات مكثفة في إطار الحرص على صحة المواطنين، ونظرًا لوجود حالات تسمم ممباري في بعض المحافظات مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ تناول الأسماك المملحة والفسيخ. 

وقال مكي أنه في الآونة الأخيرة تم رصد وجود أسماك بوري نافقة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وقد يؤدي تناولها إلى حدوث حالات تسمم غذائي خاصةً التسمم الممباري (البتيوليزم)، واستقبال مركز السموم بمحافظة الإسكندرية لعدد من حالات تسمم بالفسيخ.

وأوضح مكي أن مديرية الصحة بالدقهلية قامت بحملات تفتيشية ورقابية على محال بيع الأسماك المملحة، حيث تم المرور حتى الآن على 52 منشأة، وتم غلق 13 منشأة منهم لوجود خطر داهم على صحة المواطنين.

وأكد أن الحملات قامت باخذ 55 عينة وارسالها إلى المعمل المشترك لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات، كما تم إعدام 196 كيلو أسماك مملحة للتغير في الخواص الطبيعية، وتم عمل 44 محضر جنحة صحية.

تسمم 3 من أسرة واحدة بسبب وجبة أسماك في الدقهلية

وأكد وكيل الوزارة استمرار هذه الحملات لإحكام الرقابة على سوق الغذاء وضبط المخالفات حفاظًا على صحة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق