أمن قنا يدفع بتعزيزات لكوم هتيم لوقف الاشتباكات في قنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
دفعت الأجهزة الأمنية، بمحافظة قنا، بتعزيزات أمنية وقوات من الأمن المركزي، لوقف نزيف الدم بقرية كوم هتيم، التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وفرضت كردونا أمنيا بين منازل العائلتين،فيما حاصرت قوات الأمن حائزي الأسلحة النارية الذين يتبادلون إطلاق النار بين العائلتين.

وكانت الخصومة الثأرية بين العائلتين قد تجددت اليوم الثلاثاء، ونتج عن إطلاق الرصاص بين الطرفين إصابة موظف ونجله بعدة اعيرة نارية.

يذكر أن قرية كوم هتيم التابعة لمركز "أبو تشت" شمال محافظة قنا، شهدت في شهر أغسطس من العام 2017 أشرس خصومة ثأرية في تاريخ المحافظة، وأحداثا دموية على خلفية تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتي «الطوايل» و«الغنايم»، ونشوب اشتباكات مسلحة بينهما أسفرت عن سقوط 7 قتلى و4 مصابين، بينهم سيدتان.

وعقدت الكثير من المبادرات لوقف إطلاق النار، وتدخل العديد من الأجهزة التنفيذية والشعبية على مستوى المحافظة، حتى تم وقف تبادل إطلاق النار، إلا أنها تجددت أمس بسبب سقوط قتيل لعائلة الطوايل.

ضبط 80 قطعة سلاح بقرية «كوم هتيم» في حملة أمنية بقنا

واستمرت الجهود بقيادة اللواء جمال عبد الباري، مساعد الداخلية للأمن العام، لوقف نزيف الدم، واجتمع عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية في مؤتمر بنادي ضباط الشرطة بمدينة نجع حمادي، وغاب عن المشهد أطراف الخصومة الثأرية، ومنذ ذلك الحين كانت هناك مهلة لإعداد مبادرة الصلح، إلى أن تدخلت مشيخة الأزهر لحل تلك الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق