محافظ مطروح يتابع أعمال البرنامج الأوروبى للتنمية الريفية فى المحافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استقبل اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، ماريو مارجروتا مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بمصر، لمناقشة أعمال البرنامج بمحافظة مطروح فى مجال التنمية الزراعية، بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام واللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد، وحسين السنينى مدير عام الزراعة.

واستعراض اللقاء، جهود البرنامج الأوربي في وفي محافظة مطروح، وأكد  ماريو مارجروتا على نجاح البرنامج بمحافظة مطروح، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، من خلال تنفيذ 5 مشروعات رئيسية، يستفيد منها حوالي 30 ألف مواطن والعمل من خلال المؤشر الجغرافي للتنمية الزراعية  للوصول إلى المناطق المستهدفة.

وأوضح مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بمصر، لمناقشة، أنه تم إعادة تأهيل 53 كيلومتر من الوديان، وإعادة تأهيل 80  بئر وعدد من الآبار الرومانية، بالتعاون مع مركز أكساد ، و735 سد لحجز وتهدئة سريان  مياه الأمطار و197 مزرعة نموذجية تم إنشائها و50 مزرعة منزلية للمرأة المعيلة و190 ورشة عمل تم تنفيذها للمتدربين والمهندسين الزراعيين.

كما تم استغلال ما تتميز به مطروح، من زراعات خاصة التين والزيتون والعنب،  وربطه بالمنطقة الجغرافية، مع تحسين الفرص التسويقية للمنتج، وتسجيل الـ 3 محاصيل دولياً لحمايتها، بالإضافة إلى العمل على تسجيل تمور سيوة، مع اشتراك المزارعين بمطروح فى كثير من المعارض، وتوزيع 1330 حيوان للأسر الأكثر احتياجا، وتحصين 27 ألف رأس من الثروة الحيوانية، مع العمل على تحسين السلالات خاصة بالأغنام واستنباط أصناف جيدة من الشعير ودعم المزارعين.

من جانبه وجه اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، الشكر لمسئولي  برنامج الاتحاد الأوربي، ودعم التنمية الزراعية بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية استمرار وتأكيد التعاون، خاصة فى مجال مكافحة الآفات والحفاظ على الثروة الزراعية وتحسين السلالات، خاصة أغنام البرقى كمصدر إقتصادي هام لأهالي  مطروح ، مع تعظيم الاستفادة من الوديان الزراعية  بالتنسيق مع مديرية الزراعة. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق