صور.. إعلان الطوارئ بتعليم البحيرة لاجراء امتحانات الثانوية العامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة  إتمام الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق غدا الأحد.

وأضاف لليوم السابع إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التعليم بمدينة دمنهور وربطها بجميع الإدارات التعليمية وذلك لمتابعة سير الامتحانات بشكل لحظى ورصد الشكاوى الخاصة بها وكذلك مواجهة أى طارىء قد يعيق انتظام الامتحانات.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالبحيرة أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الأمتحانات هذا العام يبلغ 31 ألف و85 طالب وطالب منهم  9907ادبى و17857 علمى علوم  و3321 علمى رياضة  وذلك من خلال  99 لجنة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى لجنة خاصة للطلاب المحبوسين بسجن وادى النطرون.

وأشار إلى تجهيز 52 استراحة لإقامة المراقبين ورؤساء اللجان بشكل لائق خلال الامتحانات لاستيعاب أكثر من 2000 مغترب بمختلف الإدارات التعليمية وعددها 18 ادارة تعليمية كما تم دعم تلك الاستراحات بمقومات المعيشة المناسبة مثل الأثاث والأجهزة الكهربائية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم  أنه تم تفقد جميع لجان الامتحانات بمعاونة مديرى الإدارات التعليمية للوقوف على جاهزيتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة وعقد بروتوكولات تعاون مع مديرية الأمن  لتأمين لجان الامتحانات وكذلك تأمين نقل أوراق الامتحانات خاصة بالاماكن النائية والظهير الصحراوى  للمحافظة وكذلك عقد بروتوكولات تعاون مديرية الصحة لتوفير سيارات إسعاف بالقرب من لجان الامتحانات لمواجهة أى طارىء والتنسيق مع شركات المياه والكهرباء لمواجهة أى أعطال فى هذا الشأن

وشدد وكيل وزارة التعليم على مواجهة أى حالة غش بكل قوة واتخاذ  الإجراءات القانونية والتأديبية اللازمة حيال مرتكبيها وكذلك عدم قبول اى اعتزارات من المراقبين خلال فترة الامتحانات.

من جانبه أكد اللواء علاء الدين عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة على وجود خطة مكثفه لتأمين كافة مقار لجان الثانوية العامة لمواجهة أى إخلال بالأمن خلال فترة الامتحانات مضيفا انه سيتم إقامة حرم آمن أمام مقار لجان الامتحانات لمواجهة أى إخلال بالعملية الأمنية خلال فترة  الامتحانات مع تكثيف الأجهزة الأمنية من تواجدها أمام  اللجان مع الدفع بخدمات ثابته ومتحركة من سيارات النجدة بالقرب من اللجان وكذلك الدفع بفريق من خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتأمين لجان الامتحانات وتأمين نقل أوراق الامتحانات الى المدارس .

1 تجهيز استراحات اقامة مراقبى الثانوية

تجهيز استراحات اقامة مراقبى الثانوية

1 محمد سعد محمد وكيل وزارة التعليم بالبحيرة

محمد سعد محمد وكيل وزارة التعليم بالبحيرة

2 استعدادات مكثفة بالبحيرة لامتحانات الثانوية

استعدادات مكثفة بالبحيرة لامتحانات الثانوية

2 تجهبز 52 استراحة لمراقبى الثانوية بالبحيرة

تجهبز 52 استراحة لمراقبى الثانوية بالبحيرة

5 استراحات المراقبين بالبحيرة

استراحات المراقبين بالبحيرة

6 تجهيز استراحات الثانوية بمقومات المعيشه

تجهيز استراحات الثانوية بمقومات المعيشه

7 تجهيز الاستراحات بشكل مناسب

تجهيز الاستراحات بشكل مناسب

9جانب من تجهبز الاستراحات بالبحيرة

جانب من تجهبز الاستراحات بالبحيرة

IMG-20180601-WA0038

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق