محافظ سوهاج يتواصل مع وزيري الآثار والثقافة لتطوير مكتبة الطهطاوي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج على أهمية وضع مكتبة "رفاعة الطهطاوي" بمجلس مدينة سوهاج في المكانة اللائقة بها، بالتعاون مع الجهات المعنية بوزارة الثقافة، ودار الوثائق، ومعهد المخطوطات، وجاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية المفاجئة،اليوم الإثنين، لمكتبة رفاعة الطهطاوي بمقر مجلس مدينة سوهاج، والتي جاءت في استجابة سريعة من المحافظ عقب رصد شكوى عن المكتبة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن المحافظ أجرى اتصالًا هاتفيا بوزيري الآثار، والثقافة، لاتخاذ خطوات فعالة خلال المرحلة القادمة لتطوير المكتبة التراثية، والتي تضم مخطوطات يرجع عمرها لأكثر من 300 عاما.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ وجه رئيس مجلس مدينة سوهاج بتأمين منافذ المكتبة للحفاظ على محتوياتها من أمهات الكتب والمخطوطات ذات الطابع التاريخي والتي تضم المكتبة مجموعة من أمهات الكتب في شتى المجالات " التاريخية، والثقافية، والعلمية"، وتفتح أبوابها دائما أمام زوارها وبشكل مجاني دون أية رسوم للدخول.

ترميم مخطوطات مكتبة رفاعة الطهطاوي بسوهاج

يذكر أن مكتبة رفاعة الطهطاوي إحدى المكتبات التراثية المهمة، أنشأها على فهمي باشا عام 1932، بمقر مجلس مدينة سوهاج، ويصل عدد المطبوعات بها الآن إلى 16 ألف مطبوع، و1067 مخطوطا من أندر المخطوطات في العالم من أمهات الكتب في الثقافة العربية، والثقافة التاريخية، والأدبية بأنواعها، وليس لها فئة عمرية محددة، فالمكتبة بها مجموعة كتب متنوعة تناسب كل الأعمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق