تكدس أمام المدارس في أول أيام الدراسة بالقليوبية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهد محيط المدارس بنطاق محافظة القليوبية تكدسا شديدا أمام البوابات وحرص أولياء الأمور على التواجد بصحبة أبنائهم في أول يوم دراسي.

من جانبه أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن الكثافة الطلابية بالمدارس زادت عن العام الماضي بنسبة أكثر من 20% حيث وصل عدد المقبولين هذا العام إلى 106 ألف طالب بعد ما كانت 86 ألف طالب العام الماضي، مشيرا إلى أن الدولة تهتم اهتماما بالغا بالتعليم فلا بد أن يكون لدينا رؤية مستقبلية وعمل الدراسات اللازمة لاحتياجات المحافظة من الأبنية التعليمية لمواجهة الكثافة الطلابية في الفصول.

وزارة التعليم تحذر المديريات من التحدث في السياسة داخل المدارس

وكان نحو 23 مليون طالب وطالبة انتظموا في الدراسة للعام الدراسي - في نحو 53 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، منها 5 آلاف مدرسة بالقاهرة تضم 54 ألف فصل وهي أكثر المحافظات في عدد الطلاب حيث تضم 2 مليون و185 ألف طالب وطالبة بين خاص وحكومي، بينما تعد محافظة جنوب سيناء الأقل بنحو 308 مدارس بها 158 ألف طالب وطالبة.

ويبلغ عدد المعلمين الذين يتولون أمور التدريس في المدارس على مستوى الجمهورية نحو مليون معلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق