مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على تفعيل نظام التصحيح الالكترونى بالكليات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس جامعة الإسكندرية، فى إجتماعه برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة على تفعيل نظام التصحيح الالكترونى بجميع كليات الجامعة إعتباراً من العام الدراسى القادم وقيام كل كلية بوضع خطتها لتفعيل هذا النظام وتحديد هدف لعدد من المقررات، وكذلك تنظيم دورات لأعضاء هيئة التدريس للتدريب على وضع الامتحانات الالكترونية بطريقة تقيس قدرات الطالب ومهاراته الإبداعية وبما يحقق الحد الأدنى من بنوك الأسئلة المطلوبة.

وناقش المجلس سبل تحسين الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة ووضع الآليات اللازمة لتقديم خدمات صحية وعلاجية عن طريق مستشفيات جامعة الإسكندرية وبعض المستشفيات الكبرى مما يسهم فى تحسين وتوسيع الخدمات الحالية وتم تشكيل لجنة لإعداد هذه الدراسة وتقدم خلال شهر.

واستعرض الدكتور محمد بلال مدير مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة خلال المجلس رؤية المركز والمحاور التى سيتم العمل عليها للعام الجامعى 2018/2019 متضمنه البرامج والتدريب وورش العمل والمعسكرات وسبل تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب والخريجين، وإدخال حاضنات ومشروعات الأعمال.

وأضاف أنه سيتم إدخال 21 برنامج تدريبى هذا العام تم تحديدها بعد التعرف على احتياجات سوق العمل يستفيد منها الطلاب مجاناً وتبدأ بعد عيد الفطر مباشرة.

وأشار إلى أن عدد الطلاب المستفيدين من خدمات المركز بلغ حتى الآن أكثر من 20 ألف طالب خلال عامين منذ إنشاؤه، و أنه سيتم افتتاح مركزين للتطوير الوظيفى أحدهما بكلية التجارة والأخر بكلية الهندسة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية للإسهام فى تنمية قدرات الطلاب فى المهارات المهنية واعدادهم للالتحاق بسوق العمل.

 ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين كلية التربية والهيئة العامة لتعليم الكبار لإستكمال منظومة محو الأمية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلية الكوت الجامعة بالعراق، وجامعة اسكس البريطانية فى مجال علوم الحاسب الآلى والهندسة الالكترونية، ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وجامعة كوينزلاند باستراليا فى مجالات الطب وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الاجتماعية، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة دوشيشا اليابانية.

ووافق المجلس على تعيين 30 عضو هيئة تدريس 12 إلى وظيفة أستاذ و18 إلى وظيفة استاذ مساعد وتعيين 16 مدرس ومنح 86 درجة دكتوراه و221 درجة ماجستير.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق