عصير القصب.. مشروب الضيافة الرسمي بدواوين العائلات في قنا (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
"تعالي أروي عشطك يا فندي.. اشرب ودوق عسل النجعاوية يا بيه.. مشروب الصعايدة الحلو.. القصب القناوي زيه مفيش.. سكر وحلاوة اصفي من شعر البنات".. كلمات غنائية وتراثية تعود ابناء نجوع وقرى محافظة قنا لترديدها، حيث يقف العديد من باعة مشروب الطاقة كما يطلقون عليه في الصعيد "عصير القصب"، وتشتهر محافظة قنا بمحصول القصب الذي لا مثيل لمذاقه في أي مكان.

وقال صابر محمود، أشهر بائع عصير قصب، إن "عصير القصب" من المشروبات المشهورة في كافة أنحاء المحافظة، ويعتبر من العصائر التي لا يختلف عليها الغلابة والأغنياء.

وتابع: "هنا يقف صاحب الكارو والمرسيدس ليرتوي من طعم الشهد، كما نطلق عليه، وخاصة أنه في فصل الصيف يكون الإقبال بشكل كبير لما يحويه من عناصر تعوض المواطن عن الأملاح والمياه التي يفقدها جراء ارتفاع ".

كما أضاف صابر محمد، صاحب عصارة قصب، أن القصب يأتي من المزارعين مباشرة ونقوم بعصره في عصارات معدة لهذا الأمر ولا يحوي أي عناصر إضافية سوى الثلج.

بـ"جنيهين يا سكر النجعاوية".. هكذا حدثنا يحيى محمود، صاحب عصارة، عن أسعار القصب، وقال إن الأسعار ثابتة رغم رفع طن القصب".

شاب يثير إعجاب رواد «فيس بوك» ببيع عصير القصب

وأوضح سليمان محمد، أحد ابناء مركز قوص، أن عصير القصب المشروب الرسمي لاستقبال الزائرين القادمين لدواوين العائلات، والجميع يقبل على شرابه لانخفاض سعره وفوائدة الصحية.

وحول العصارات المتنقلة قال سعد محمد، صاحب عصارة متنقلة، إنه يقف في عدة أماكن لكن مواقف تكون أكثر إقبالا وبخاصة في فترات القيلولة، لارتفاع درجات الحرارة.

واستطرد نور على، صاحب عصارة متنقلة: "نبيع الكوب أو الكيس بجنيه أو أكثر حسب طلب الزبون، وتكون كافة المستلزمات مجهزة ولا يمكننا التلاعب بحياة المواطنين، ولذا نحرص على نظافة كل الأشياء التي نعد فيها العصير دون تدخل أي مواد ضارة، وهناك حملات تفتيشية تجوب كافة الأماكن للاطمئنان على جودة ما يقدم للمواطنين وخاصة العصائر والمأكولات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق