محافظ بني سويف: 164 مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصناعي ببياض العرب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، عن الحصول على اعتماد مالي قدره 164 مليون و500 ألف جنيهًا من وزارة التخطيط لتنفيذ الحل الدائم لمشكلة الصرف الصحي بمنطقة بياض العرب الصناعية.

وأشارت المحافظة، في بيان لها، إلى أنها تمكنت من تنفيذ الحل العاجل للمشكلة كمرحلة أولى، بتكلفة 45 مليون جنيه، تمت من خلاله السيطرة على تسرب مياه الصرف بالمنطقة، والتي كان لها تداعيات سلبية على موقف الاستثمار بالمنطقة والمناطق السكنية المحيطة بها.

وأوضح محافظ بني سويف، أنه بالفعل تم البدء في تنفيذ المشروع الذي سيوفر الحل الدائم للمشكلة التي ظلت تعانى منها المنطقة "منذ ما يقرب من 12 عامًا" حيث تم إسناد الأعمال للهيئة العربية للتصنيع، لاستيعاب 21 ألف متر مكعب من مياه الصرف بفائض يصل إلى 11 ألف متر مكعب عن ناتج المنطقة من مياه الصرف.

صرف «بياض العرب» وطرق «كوم أبو راضي» يهددان استثمارات بني سويف

وأضاف المحافظ، أنه تم تنفيذ الحل العاجل الذي تضمن إنشاء محطة ري ووحدة فلاتر ومد خطوط شبكات ري بالتنقيط، وزراعة 250 فدان غابة شجرية بأشجار الجوجوبا والبامبو ونخيل الزينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق