265 عيادة ثابتة ومتنقلة للمرحلة الثانية ضمن مبادرة "حقك تنظمي" بقنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت مديرية الصحة،بمحافظة قنا، اليوم "الأحد" المرحلة الثانية، من مبادرة حقك تنظمي، بمدن ( أبو تشت، فرشوط، دشنا، الوقف ) وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري، وتستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة لاسيما المناطق التي لا تتوافر فيها تلك الخدمات بدرجة كافية وتوعية الأسر بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

من جانبه قال الدكتور الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن هذه الحملة لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعى المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة ومن ثم خفض معدلات الإنجاب بما ينعكس بشكل مباشر على تحقيق التنمية الشاملة وتحسين الخدمات المقدمة ورفع جودة الحياة للمواطن.

12 عيادة متنقلة مجهزة بـ9 تخصصات في قرى جبل الكوم الأحمر بقنا

وأضاف وكيل وزارة الصحة، على أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدي بالمجان بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحى والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها من خلال مراكز الإعلام بالمدن والرائدات الريفيات ومختلف الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه سوف يتم تخصيص عدد 250 عيادة ثابتة و15 متنقلة لضمان وصول الخدمات لكافة السيدات المستهدفات في القرى والنجوع.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" بمحافظة قنا في ديسمبر الماضى بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع مديريات التعليم والأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجمعيات الأهلية والمحليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق