أخبار عاجلة

فوائد اليوسفي، يحمي من السرطان ويمنع العيوب الخلقية ويقوي المناعةالجمعة 03/فبراير/2023 - 11:42 ص اليوسفي من الفاكهة الشتوية اللذيذة وهو من الحمضيات ويشبه البرتقال فى اللون والمذاق، وله عشاق كثيرون لمذاقه المميز.

فوائد اليوسفي، اليوسفي من الفاكهة الشتوية اللذيذة وهو من الحمضيات ويشبه البرتقال فى اللون والمذاق، وله عشاق كثيرون لمذاقه المميز.

وفوائد اليوسفي، عديدة، وهناك اعتقاد بأن اليوسفي أقل فى القيمة الغذائية من البرتقال، ولكن هذا غير حقيقي لأن أهمية اليوسفى لا تقل عن أهمية البرتقال لإحتوائه على العناصر الغذائية المهمة.

القيمة الغذائية الموجودة في اليوسفي

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية، إن اليوسفى من أهم الفواكة الشتوية التي تحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة، منها "أ"، "ج"،"c"، وصبغات الفلافونويدز وحمض الفوليك وعنصر البوتاسيوم والألياف، الأمر الذي يساهم في تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك، والقضاء على الكوليسترول الضار في الدم وحماية القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة.

وأضاف، “السيد”، أن احتواء اليوسفى على فيتامين "c" يعمل على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الشقائق الحرة، ومن ثم يقلل من خطر الإصابة بالسرطان كسرطان الثدي والقولون والمرئ، ومقاومة أمراض البرد والإنفلونزا ويحسن مظهر الجلد ويقاوم الشيخوخة.

وتابع، أن اليوسفى، يحتوى أيضا على فيتامين "ب" المركب وفيتامين "أ"، البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، الفسفور والبروم والكلور واليود والحديد والصوديوم والنحاس، يساعد على حماية الجلدمن مشاكل الشتاء، ووقاية العظام من خطر الهشاشة والآلام المفاصل والعظام.

فوائد اليوسفي

وأوضح الدكتور أحمد السيد، إن هناك فوائد أخرى عديدة لليوسفي، ومن فوائد اليوسفي:

اليوسفي يحمي من السرطان

-الخصائص المضادة للأكسدة وفيتامين C، الموجودة في اليوسفي تساعد في الوقاية من السرطان وزيادة المناعة، وتجنب تحور الخلايا الصحية إلى خلايا سرطانية.

فوائد اليوسفي، يحمي من السرطان ويمنع العيوب الخلقية ويقوي المناعة، فيتو

اليوسفي يطرد سموم الجسم

-إلى جانب فيتامين C الموجود بنسبة عالية في عصير اليوسفي، فهو أيضا يحتوي على فيتامين A، وهذه الفيتامينات تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتزيد من تحسين كفاءة عمل الكلى، كما أن فيتامين (أ) يعمل على تحسين صحة البصر.

اليوسفي يمنع العيوب الخلقية

-اليوسفي غني بفيتامين B9، والذي يعرف أيضا باسم "حمض الفوليك"، وهذا الفيتامين يلعب دورا حيويا خلال فترة الحمل، فتناول ما يعادل كوب من اليوسفي يوميا يساعد في تجنب إصابة الجنين بأي عيوب خلقية.

اليوسفي يحسن عمل الدورة الدموية

_محتوى حمض الفوليك في اليوسفي يساعد في نمو خلايا جديدة بالجسم، كما أنه يساعد في التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم، ويحسن أيضا من نمو كرات الدم الحمراء الجديدة في الدم، وهذا يساعد في تحسين عمل الدورة الدموية.

اليوسفي يتحكم في ضغط الدم

-عنصر"الهيسبيريدين" الموجود في اليوسفي يحمي الجسم من الأمراض المختلفة، لما له من أثر على كفاءة العمل في خلايا الدم التي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم بشكل عام، وتناول اليوسفي يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم.

اليوسفي يحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم

-ارتفاع الكوليسترول في الدم هو واحد من مسببات أمراض القلب والأوعية الدموية، وتناول اليوسفي بانتظام يعمل على تجنب تراكم الكوليسترول "الضار" في الأوعية الدموية، وهذا، يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى الأوعية ويساعد في الحفاظ على ضغط الدم.

اليوسفي يمنع الالتهابات

-يمكن لليوسفي أن يمنع مقاومة الانسولين عن طريق الحد من الالتهاب، وبالتالي يحمي القلب ويحسن من حماية عروق القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على تقليل فرص الإصابة بمرض السكري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.