: توفير أراض لإقامة مشروعات ضخمة بالمحافظات ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال ، إن إقامة المناطق اللوجيستية تمثل تطورا كبيرًا في حركة التجارة الداخلية، وتؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإسراع عملية التنمية والبناء.

جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس لإنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية "المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية مليار جنيه، بالتعاون مع وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وشركة ساميكس لأعمال الخرسانة الجاهزة "الشركة المنفذة للمشروع"، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور سامر البيك رئيس مجلس إدارة شركة سامميكس لأعمال الخرسانة الجاهزة، وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.

وأكد وزير التموين دعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح لإقامة المناطق اللوجستية والتجارية وأسواق الجملة وسلاسل الإمداد والتوزيع ومناطق الخدمات، لدفع عجلة الاقتصاد القومي وللحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب، مشيرًا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع المحافظات تسعى لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات الاستثمارية الضخمة وطرحها أمام المستثمرين بحق الانتفاع.

بينما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الهدف من إقامة المناطق التجارية دفع عجلة الاقتصاد القومي بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب في العمل.

أوضح المحافظ أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجاذب لمزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب ولتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أنه تم حصر الأراضي الصالحة لإقامة مشروعات استثمارية عليها تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وجار وضع التصور المناسب لإقامة منطقة لوجستية على مساحة 35 فدان بأرض بلبيس لدفع عجلة البناء والتنمية داخل محافظة الشرقية.

وذكر الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن مشروع إنشاء منطقة تجارية لوجيستية "99 مول" بالإضافة إلى مشروع كارفور بمدينة الزقازيق يمثل تغيرًا جوهريًا في منظومة التجارة الداخلية ودفع عجلة الاقتصاد، مشيرًا إلى أنه جار تنفيذ أكثر من 18 مشروعا بــ11 محافظة لإقامة مناطق لوجستية متعددة الأنشطة والأغراض التجارية.

وزير التموين يضع حجر أساس منطقة لوجيستية بالشرقية توفر ١٠ آلاف فرصة عمل

يذكر أن مشروع إنشاء المنطقة التجارية اللوجستية بمدينة الزقازيق والمجاور للشركة المصرية للتنمية السياحية "المصرية بلازا" سيقام على مساحة 10 آلاف متر ويضم مول تجاري مكون من 3 طوابق وبرج تجاري وآخر طبي وجراج متعدد الطوابق ويساهم في توفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق