مكتبة الإسكندرية تشارك مكتبة الصين الوطنية الاحتفال بمرور 110 عاما على إنشائها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة حريصة على مد أواصر التعاون مع كبرى المؤسسات الثقافية الصينية، ودعم العلاقات مع مكتبة الصين الوطنية.

 

جاء ذلك بمناسبة مشاركة مكتبة الإسكندرية فى الندوة الدولية المنعقدة بمكتبة الصين الوطنية فى بكين يومى 9 و10 سبتمبر بمناسبة مرور 110 أعوام على افتتاح المكتبة.

 

من جانبه، أكد رو كيوان مدير مكتبة الصين الوطنية تقديره الكبير للدور الحالى الذى تقوم به مكتبة الإسكندرية دوليًا للحفاظ على التراث ونشر الثقافة والتواصل الحضارى.

 

وشارك الدكتور أمجد الجوهرى؛ رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، فى الندوة الدولية، حيث قدم محاضرة بعنوان "خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية من منظور احتياجات المستفيدين".

 

وكان الثقافة والسياحة الصينى قد افتتح الندوة الدولية، وتحدث فى جلستها الافتتاحية مدير المكتبة وسكرتير عام الإفلا حول التحديات التى تواجه المكتبات فى ظل التحول الرقمى والدور الذى تقوم به المكتبات لتلبية احتياجات المستفيدين.

 

وضمت الندوة 30 متحدث من الصين وسنغافورة والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلاندا وجنوب إفريقيا وبريطانيا، وشارك فيها 300 خبير دولى لمناقشة أبرز التطورات التى تشهدها المكتبات فى العصر الرقمى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق