أخبار عاجلة
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -
حافز تميز علمى للموظف بنسبة 7% من الأجر الوظيفى -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

الإسماعيلى يفاوض محمد وهبة لتدريب الفريق خلفا لجاريدو

الإسماعيلى يفاوض محمد وهبة لتدريب الفريق خلفا لجاريدو
الإسماعيلى يفاوض محمد وهبة لتدريب الفريق خلفا لجاريدو

دخل مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة المهندس يحيى الكومى، فى مفاوضات جادة مع محمد وهبة نجم الإسماعيلى الأسبق، لتولى مسئولية الفريق خلال المرحلة المقبلة خلفا للإسبانى جاريدو. 

 

ويرى مجلس الإسماعيلى أن محمد وهبة هو الأنسب لقيادة الفريق فى هذه المرحلة، كونه أحد أبناء النادى فضلا عن توليه المسئولية فى وقت سابق ونجاحه فى تحقيق نتائج مميزة مع الإسماعيلى. 

 

ويمتلك وهبة سيرة ذاتية قوية في مجال التدريب، حيث بدأ مشواره التدريبي في الإمارات بقيادة فريق الناشئين بنادي الجزيرة عام 1996 باختيار من الخبير الهولندي الراحل فيل كورفر، وتمسك كورفر بوهبة في العمل معه في النادي الأهلي. 

 

وبعد 5 سنوات من العمل فى الأهلى عاد وهبة إلى الإمارات ليبدأ رحلة جديدة من العمل مدربًا بنادى الجزيرة مع أسماء كبيرة فى عالم التدريب على رأسهم سيف فيرخوسن، بطل الدورى الهولندى مع أيندهوفين.

 

ويعد وهبة المدرب المصرى الوحيد الذى درب فريقًا يلعب له الأسطورة جورج ويا الذى أصبح رئيسًا لدولة ليبيريا فى الوقت الحالى، حيث أنهى مشواره في الجزيرة الإماراتي مطلع الألفية.

 

وعمل وهبة أيضا كمشرف على قطاع الناشئين بنادي النصر الإماراتي وتعاون مع الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذي عمل مديرًا فنيًا للفريق الأول بالنصر في الفترة ذاتها.

 

كما عمل محمد وهبة مدربًا عامًا مع محسن صالح في سموحة وطلعت يوسف في المصري البورسعيدي والشرطة، ومع الفرنسي سيباستيان ديسابر في الإسماعيلي، ومع المعلم حسن شحاتة في العربي القطري.

 

وعلى صعيد القيادة الفنية تولى وهبة منصب المدير الفني للإسماعيلي في الموسم 2013-14، كما عمل مديرًا فنيًا لظفار العماني وقدم نتائج طيبة، وكانت آخر محطة تدريبية بالنسبة له مع منتخب مصر للناشئين وفاز معه ببطولة شمال أفريقيا 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر