محافظ مطروح يعتمد الدور الثانى للإعدادية ويخفض درجات القبول بالثانوية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وأوضح الدكتور سمير النيلي،  وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسى 2018/ بلغ 7411 طالباً و طالبة بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وكان عدد الحضور منهم 7124 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين منهم 6902 طالبا وطالبة، وتقدم لامتحان الدور الثاني 1873 طالبا وطالبة  يصبح إجمالي عدد الناجحين فى الدورين الأول والثاني للشهادة الإعدادية بمطروح بنسبة 96,8%

وجه محافظ مطروح،  التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، مع تحفيزهم على بذل مزيد من الجهد للتفوق فى حياتهم العلمية، و تكثيف جهود العاملين بالتربية والتعليم لتحقيق نسب نجاح أعلى،  ودعم الايجابيات وتجنب السلبيات ومعالجتها، من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة.

كما اعتمد محافظ مطروح،  تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بمدارس الثانوية العام بواقع 5 درجات لمدارس مرسى مطروح والنجيلة وبرانى والحمام و10 درجات لمدارس السلوم وسيوة والضبعة والعلمين وقرى البنجر، تيسيراً على الطلاب بما يتماشى مع الأعداد والكثافات بمدارس الثانوى العام  بالمحافظة.

 وأوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن المحافظ  وافق على تخفيض درجات  الالتحاق بالمدارس الثانوي العام  بالمحافظة ،  وإعداد وفقا لأعداد الناجحين والمجموع حسب الأماكن الشاغرة فى المدارس.

وجاءت درجات التخفيض بمدارس مرسى مطروح والنجيلة  من 210 الى 205 درجة، وببرانى من 195 الى 190 درجة ، و وبالضبعة والعلمين والسلوم من 180 الى 170 درجة ، وبسيوة من 205 الى 195 درجة ، وبالحمام من 220 الى 215 درجة ، وبالبنجر من 195 الى 185 درجة .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق