حملات لرفع القمامة والمخلفات وتنظم ورشة تدريبية للعاملين بالمحليات بأسيوط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد اللوء جمال نورالدين محافظ أسيوط أهمية بين إدارة تدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء والجمعيات الأهلية لشن حملات يومية لرفع وإزالة كافة أكوام القمامة والمخلفات من الشوارع الرئيسية والميادين العامة بشتى أنحاء المحافظة فضلًا عن عقد الندوات التثقيفية ونشر الوعي البيئي بين المواطنين وحثهم على المشاركة الإيجابية الفعالة.

وأوضح محافظ أسيوط فى بيان أنه تم شن حملة بقرية منقباد لرفع وإزالة كافة أكوام القمامة والمخلفات من الوحدات السكنية والتجارية وشوارع القرية أسفرت عن رفع 20 طن قمامة ومخلفات وذلك بالتنسيق بين الوحدة المحلية مركز ومدينة أسيوط مع إدارة المخلفات الصلبة بالبرنامج الوطني للمخلفات وجمعية تنمية المجتمع والوحدة المحلية بقرية منقباد.

وأشار رجب محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة إلى أن الحملة تمت بناءًا على توجيهات محافظ أسيوط وأسفرت عنها رفع حوالي 20 طن قمامة ومخالفات بمنقباد مشيرًا إلى تكريم عمال وسائقي الوحدة المحلية جمعية تنمية المجتمع بقرية منقباد للمشاركة بالحملة وتقديم المكافآت المالية لهم تقديرًا لما بذلوه من جهد فضلا عن توزيع 10 جوائز للأسر أصحاب المنازل الأكثر نظافة والتزام بالتخلص السليم من المخلفات يأتي ذلك في إطار حث المواطنين على المشاركة الإيجابية الفعالة ونشر الوعي البيئي مؤكدا على استكمال أعمال الحملات خلال الأيام المقبلة بباقي مراكز وأحياء المحافظة.

كما أناب اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط ، المهندس محمدعبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة في افتتاح الورشة التدريبية "لغة الاشارة .. أساسيات التعامل مع الأصم" التي تنظمها وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة بالقاعة المستديرة بالديوان العام لمدة يومين؛ وبما يتماشى مع خطة المحافظة لتطوير مهارات العاملين بالوحدات المحلية والادرات المختلفة.

جاء ذلك بحضور علي صديق مدير وحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، وخالد محمد علي مدرب لغة الإشارة وعدد من العاملين بإدارتي خدمة المواطنين والمراكز التكنولوجية بمراكز وأحياء المحافظة.

وقال السكرتير العام إن الورشة تهدف إلى تدريب العاملين بالوحدات المحلية على كيفية التعامل مع المواطنين خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة "الصم" والسماع لشكواهم والتعامل مع مطالبهم وذلك لتقديم خدمة أفضل لهم لافتاً إلى اهتمام اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط بهذه التدريبات وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لهذا القطاع الهام لتحقيق معدلات أعلى للأداء الحكومي في كافة القطاعات والمديريات مؤكداً على أهمية مثل هذه الورش والتدريبات والعمل على تطوير إداء العاملين بالوحدات المحلية بكافة الطرق الممكنة وذلك لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية 2030.

وأوضح علي صديق مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة إن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال للعاملين بالمحليات حيث قام المدرب بإلقاء المحاضرات والتدريب للعاملين بإدارة خدمة المواطنين والمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء عن لغة الإشارة والتعامل مع أي شخص"أصم" فضلاً عن مناقشتهم والرد على الاستفسارات والأسئلة في نهاية التدريب.

 

حملات رفع المخلفات (1)
حملات رفع المخلفات (1)

 

حملات رفع المخلفات (2)
حملات رفع المخلفات (2)

 

حملات رفع المخلفات (3)
حملات رفع المخلفات (3)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق