مركز الإسكندرية للدراسات يفتتح نموذج محاكاة التراث العالمى بمكتبة الإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

افتتح مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية، مبادرة "نموذج محاكاة التراث العالمى للإسكندرية"، وذلك فى إطار الحرص على تشجيع الشباب والعمل على تنمية قدراتهم، ونشر الوعى التراثى والثقافي.

وتوفر مبادرة نموذج محاكاة التراث العالمى للإسكندرية فرصة تعليمية وتثقيفية كبرى، حيث يتعرف المشاركون على علوم إدارة التراث والثقافة على أيدى كبار المتخصصين فى المجال. ويتولى المندوبون دور المسؤولين عن مناقشة ووضع حلول لإدارة التراث المادى واللامادى فى الإسكندرية، وكذلك وضع خطط لإدراج الإسكندرية فى قوائم التراث العالمي.

ويمثل هذا المشروع منصة ثقافية لرفع وعى الشباب بالتراث والثقافة ومفهوم علم إدارة التراث، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية المتخصصة، يتعلم المشاركون من خلالها كيفية الاستفادة من مصادر المعلومات المختلفة المُتاحة فى مجال التراث، إلى جانب القيام ببعض الزيارات الميدانية ذات الصلة بأهداف البرنامج، ثم يطبق الشباب ما تعلموه على الشارع السكندرى من خلال مشروع تطبيقي، بالإضافة إلى مؤتمر محاكاة مركز التراث العالمى التابع لليونسكو

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق