تحرير 2175 مخالفة تموينية فى يوليو بالمنيا وإغلاق مخبزين بالدقهلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن مديرية تمكنت من ضبط وتحرير 2175 مخالفه تموينية خلال شهر يوليو الماضي، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكونة من مفتشى إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 1551 مخالفه للمخابز البلدية ، جاءت ما بين 578 نقص بالوزن، و 263 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و 6 مخالفات لتصرف وتجميع دقيق بلدى مدعم ، و61 مخالفه لعدم الاحتفاظ بالسجلات، و 36 مخالفه  لتوقف عن الإنتاج ، و 607 أخرى متنوعة مابين (عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن ) .

وأن المخالفات شملت ايضا  624 مخالفه فى مجال مراقبة ومتابعة الأسواق و السلع الغذائية، منها 185 مخالفه لعدم إعلان عن أسعار المنتجات ، و 25 مخالفه لمنتجات بدون تاريخ  صلاحية، و 39 مخالفه لمحلات تجارية بدون ترخيص، و 23 مخالفه لاسطوانات البوتاجاز، 38 مخالفه لقانون 113 "عدم الاحتفاظ بفواتير السلع والمنتجات"، و11 مخالفه لمواد بترولية، و4 مخالفات  غش تجاري، و176 مخالفه تجار تموينيين للتلاعب فى المقررات التموينية ، و 17 مخالفه لمحلات جزارة، و 106 مخالفه  أخرى متنوعة.

وأضاف وكيل الوزارة أن الحملات التفتيشية يتم تنظيمها بصفه دوريه فى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبه السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظها على صحتهم وسلامتهم .

كما أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن غلق مخبزين بمدينة جمصه لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم ونقص فى الاشتراطات .

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار الحملات الرقابية على منافذ تقديم وبيع وعرض مختلف السلع الغذائية لضمان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين.

جاء قرار محافظ الدقهلية عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة الذى أشار إلى وجود دورة مياه تفتح مباشرة على صالة التشغيل بما يمثل خطر داهم ،كما يوجد نقص شديد فى الاشتراطات الصحية ،وأضاف أنه تم تحرير عدد من المحاضر للمديرين المسئولين والعمال.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق