صور.. "صحة الإسكندرية": العرب الأعلى مشاركة فى مبادرة 100 مليون صحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عقد الدكتور علاء عثمان - وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية - بمركز طب الأسرة بسان ستيفانو - اجتماعا مع مديرى عموم المناطق الطبية ومدير عام الشئون الوقائية وقيادات الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

تناول الاجتماع تحليل نتائج حملة صحة المرأة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة خلال شهر يوليو الماضى، كما استعرض المعوقات التى صادفتها فرق العمل وأسلوب تلافى تلك المعوقات.

وصرحت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الرعاية الأساسية والشئون الوقائية، أن عدد الفرق الطبية العاملة بالحملة على مستوى المحافظة بلغ 301 فرقة، منها 82 فرقة بمنطقة المنتزه الطبية، و65 فرقة بمنطقة شرق، و43 فرقة بمنطقة وسط، و31 فرقة بمنطقة غرب، و19 بالجمرك، و26 بالعجمى، و23 بالعامرية، و12 ببرج العرب، وهذه الفرق تستهدف ما يقرب من 2 مليون فتاة وسيدة من قاطنى محافظة الإسكندرية من سن 18 سنة فأكثر، حيث تتمركز هذه الفرق فى أغلب وحدات ومراكز طب الأسرة، علاوة على المستشفيات والوحدات العلاجية وبعض الأندية والأماكن الخارجية.

وأوضحت الدكتورة فيروز سلطان، أن أعلى المناطق تحقيقا لنسب التغطية كانت إدارة العرب الصحية تلتها منطقتى غرب والعجمى، فى حين جاءت منطقة شرق أقلها من حيث تحقيق نسب التغطية تسبقها منطقتى وسط والمنتزه.

وفى سياق متصل، قام وكيل وزارة الصحة بتكريم مديرى المناطق الطبية أصحاب أعلى نسب تغطية، كما كرم الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية للشئون الوقائية، والدكتورة هالة عبده مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، والدكتورة منة الله يحيى زكريا الطبيبة بإدارة الرعاية الأساسية، وحسن مصطفى محمود مراقب أول الأوبئة، على ما بذلوه من جهد خلال الحملة.

جانب من حفل التكريم فى الإسكندرية (1)
 

 

جانب من حفل التكريم فى الإسكندرية (2)
 

 

جانب من حفل التكريم فى الإسكندرية (3)
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق