صحة القليوبية تضع خطة لتطوير أقسام الغسيل الكلوى بالمستشفيات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عقد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم السبت، اجتماعا تنظيمى لوضع خطة عاجلة لتطوير أقسام الكلى الصناعى وإنشاء قاعات جديدة وإحلال وتجديد الماكينات القديمة حتى يحصل مرضى الفشل الكلوى على خدمة طبية متميزة وشاملة، حيث تم خلال الاجتماع مؤشرات أداء وحدات الكلى بمستشفيات الصحة على مستوى المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الاجتماع جاء بحضور الدكتور أشرف الشافعى مدير إدارة المستشفيات، والدكتور محمد المقدم رئيس أقسام الكلى بمديرية الصحة، ومديرى المستشفيات ورؤساء الأقسام، ولفيف من الفريق الطبى بأقسام الكلى ومراقبى صحة البيئة بمديرية الصحة.

وتابع "الطباخ"، أن المحافظة بها 290 ماكينة للغسيل الكلوى تعمل من خلال 3 ورديات مختلفة خلال الأسبوع، ومن المقرر زيادة أعداد الماكينات من خلال افتتاح مستشفى قها المركزى وكفر شكر المركز، بزيادة عن الاعداد التى كانت بها بحوالى 20 ماكينة للغسيل الكلوي، وسيرتفع أعداد الماكينات بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالقليوبية لـ 310 ماكينة غسيل كلوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق