24 أبريل.. الحكم على 38 متهما بـ"أحداث المجمع الإسلامي" في دمياط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة جنايات دمياط، برئاسة المستشار جاد محمد حلمي حجز القضية رقم 939 جنايات دمياط الجديدة لسنة 2014، والشهيرة بأحداث المجمع الإسلامي، بمدينة دمياط الجديدة والمتهم فيها 38 إخوانيًا لجلسة 24 أبريل للنطق بالحكم.

كانت المحكمة، قضت بحبس المتهمين 3 سنوات مع الشغل ووجهت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد الزنفلي، آنذاك، للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة مؤلفة على خلاف أحكام القانون وهي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور، والإعلان الدستوري الصادر في 8 يوليو 2013، وتعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها، والمشاركة في الاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين وغيرها من الحريات والحقوق العامة وتقدم محامو المتهمين بنقض الحكم أمام محكمة النقض لتعاد محاكمة المتهمين من جديد.

وقالت النيابة في تحقيقاتها، إن المتهمين اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص تخريب الممتلكات العامة والخاصة، باستخدام القوة والعنف حال كون بعضهم حاملين للأسلحة البيضاء والتي من شأنها إحداث الموت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق