أهالى أسوان يطالبون بسرعة تشغيل مراكز الغسيل الكلوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعج وحدات الغسيل الكلوى بمحافظة أسوان بشكاوى المرضى بالرغم من دعم الوحدات فى الفترة الماضية بالكثير من ماكينات الغسيل الكلوى الحديثة والمستلزمات الطبية بالتوازى مع تكاتف الجهود الذاتية التى نجحت فى إنشاء المراكز للتخفيف عن المرضى بجانب توفير سيارات نقل المرضى ومن أكثر المشاكل المتكررة التى تتفاقم كل فترة انقطاع المياه والكهرباء ونقص المستلزمات وعجز الأطباء الذين يتابعون جلسات الغسيل الكلوى.

وطالب محمد حسين من أهالى المرضى بضرورة سرعة تشغيل مراكز الغسيل الخيرية الجاهزة للافتتاح مثل مركز الغسيل الكلوى الواقع بشمال مركز كوم أمبو وغيرها من مراكز الغسيل الكلوى التى يجرى بناؤها بالجهود الذاتية، ودعمها بالأطباء وبأطقم التمريض الكافية والأجهزة والمستلزمات الطبية للتخفيف عن المرضى، وتخفيف الزحام عن مستشفى كوم أمبو المركزى مع ندب موظفين من الصحة لمواجهة المشاكل الإدارية ومشاكل التشغيل الطارئة التى قد تؤثر على جلسات الغسيل الكلوى لأسباب مختلفة للتيسير على المرضى، مشيرًا إلى أن دخول مراكز الغسيل الكلوى الخيرية بإدفو ساعد فى التخفيف عن المستشفيات الحكومية.

ويناشد طه عبادى، من أهالى المرضى، ضرورة أن يكون هناك مستمرة لكل مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير النواقص وتوريد أجهزة إضافية وصيانة الأجهزة الموجودة، ورفع كفاءة وحدات معالجة مياه الكلى الصناعى بوحدات الغسيل الكلوى وزيادة طاقة وحدات الغسيل الكلوى ورفع كفاءة وحدات الغسيل حرصًا على سلامة مرضى الغسيل الكلوى خاصة بمركز إدفو.

من جهته أكد الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة بأسوان لـ"" انتظام جميع جلسات الغسيل الكلوى بأنحاء المحافظة وكذلك بمستشفى نصر النوبة، وتوافر مستلزمات الغسيل الكلوى.

 وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان أنه التقى مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى نصر النوبة، واطمأن على انتظام جلسات الغسيل الكلوى فى مواعيدها المحددة وعدم وجود أى معوقات .

 

غسيل كلوي (1)
غسيل كلوي (1)

 

غسيل كلوي (2)
غسيل كلوي (2)

 

غسيل كلوي (3)
غسيل كلوي (3)

 

غسيل كلوي (4)
غسيل كلوي (4)

 

غسيل كلوي (5)
غسيل كلوي (5)

 

غسيل كلوي (6)
غسيل كلوي (6)

 

غسيل كلوي (7)
غسيل كلوي (7)

 

غسيل كلوي (8)
غسيل كلوي (8)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق