15 صورة ترصد احتفالات أهالي قنا بمولد الشهيد مارجرجس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأ العديد من مسلمي ومسيحيي محافظات الصعيد، الاحتفال بمولد القديس العظيم الشهيد مارجرجس، حيث يتوافد العديد إلى ديره بقرية المحروسة.

وترأس الأنبا شاروبيم أسقف قنا وقفط وتوابعها القداس بدير مارجرجس بالمحروسة، وسط تشديدات أمنية، وذلك بحضور عدد من الآباء الكهنة وأبناء الكنيسة.

كما عقد الأنبا شاروبيم اجتماعا موسعا مع كبار السن، للاحتفال معهم بالمولد وذلك بساحة الدير.

20 صورة تجسد «ليلة في حب» مولد «القنائي» وتذكار القديس مارجرجس

جدير بالذكر أن الأقباط في مولد الشهيد مارجرجس يحتفلون بالعديد من الطقوس المهمة منها دق الصلبان للأطفال، حيث يقوم الشخص الذي يدق الصليب في عادة قبطية تعود لمئات السنين، وهناك البعض الذي يرسم الوشم على أجزاء من جسده حتى تحل بركة القديس مارجرجس.

وتبدأ الفعاليات في الساعات المتأخرة من الليل، حيث يطوف الشمامسة برفات الشهداء الثلاثة القديسين، ويقوم الزائرون بالتقاط البركات من رفتهم كنوع من البركة وبعدها تبدأ الكنيسة تسبحة العشية في الرابعة والنصف إلى السادسة مساء، ويعقبها صلاة رفع بخور عشية من الساعة السادسة إلى السابعة مساءً ثم تقدم كورلات كنائس الإيبارشية وباقة من الترانيم والألحان الروحية ويعقبها عظة روحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق