معاناة أهالي أبو تشت من استمرار انقطاع مياه الشرب بسبب كسر الخط (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعاني أهالي قرى مركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، من أزمة حقيقية بسبب تكرار حدوث كسر في خط المياه الرئيسي بقطر 800م والمغذي للقرى المركز بالكامل، ما ينتج عنه انقطاع مياه الشرب لعدة أيام متتالية.

وقال إسماعيل السمان، مهندس زراعي من أبناء المركز: "هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها الكسر وانفجار المواسير من الخط قادم من محطة النجمة والحمران".

وتابع: "الخط يمر حتى خط الجبل به أكثر من 60 قطعة (قص ولزق وجلب) لهذه الكسور التي وقعت خلال عامين في مساحة لا تتجاوز 6 كيلو مترات وكذلك الحال في الخط الشرقي وهو ما جعل ذلك الخط غير صالح للعمل وضخ المياه خلال الفترة المقبلة".

وأضاف حلمي على، محامي من أبناء المركز: "منذ 4 أيام تم إصلاح الخط وفوجئنا بانقطاع المياه مرة تانية صباح أمس الجمعة وهذه المرة الكسر على أعماق كبيرة وتقاطع معه خط الري المار فوقه أيضا، وقرب منطقة الكسر من ترعة الزرايب أدى ذلك إلى غرق مدخل مدينة أبو تشت، وتم شفط المياه من منطقة الكسر وإلقائها في الشوارع المحيطة"، مشيرا إلى أنه نظرا لانسداد وبطء عمليات الشفط من بالوعات الصرف وعدم الدعم بالمعدات من شركة مياه قنا، ما جعل الأهالي يتدخلون بمعداتهم البدائية من مواتير ري الأرض لتصريف المياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق