محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تفقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عدد من المشروعات الإنتاجية بمنطقه المعنى بمدينة قنا، ومدخل طريق قنا سفاجا، ورافقه خلال الجولة العميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية.

شملت الجولة تفقد استكمال زراعة 4000 فسيله من اشجار النخيل منها 3200 فسيله من النخيل المجدول و800 فسيله من النخيل البارحى، وشدد المحافظ على ضرورة الاستفادة من كافة المساحات غير المستغلة وازاله الحشائش والنباتات الضارة بالمزرعة.

كما تفقد الهجان محطة الألبان رقم 1 المقامة على مساحة 22 فدانا والتي تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة إضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة ومحلب آلي، كما تفقد الأعمال الانشائية بالمحلب الآلي الثاني لاستيعاب إنتاج المزيد من البان الابقار الحلابة بالمحطة.

وتابع المحافظ زراعة دورة زراعية جديدة من الخضراوات بـ40 صوبة زراعية منها 30 صوبه بالخيار وعشر صوب بالكوسة وزراعة 7 افدنه بأصناف عالية الجودة من الطماطم والبسلة والفاصوليا الخضراء والكرنب والقرنبيط والبصل.

كما شملت الجولة حظائر تربيه الاغنام الجديدة والتي سيتم الانتهاء منها خلال أسبوع وأضاف محافظ قنا أنه سيتم تدعيم القطيع بعدد من اغنام البرقي متوسطة الاوزان والتي سوف يتم تسمينها وعرضها للبيع للمواطنين في إطار خطه المحافظة لتوفير اللحوم الحمراء والبيضاء للمواطنين بأسعار مناسبه.

وفى سياق آخر تفقد المحافظ مدخل طريق قنا سفاجا وشدد على ضرورة الانتهاء من ترميم الحارة البطيئة لمسافه تزيد عن خمسين مترا من الشارع ورفع مستوى غرف الصرف والمياه بالمنطقة والاهتمام بزراعه الاشجار واناره الشوارع وأعمال النظافة العامة للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق